إيطاليا تسجل عدداً قياسياً جديداً بوفيات "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K8VMQn

ينتشر فيروس كورونا بشكل سريع بين الإيطاليين

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 20-03-2020 الساعة 22:09

ارتفع عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا المستجد في إيطاليا، الجمعة، إلى 4032 حالة؛ على أثر تسجيل 627 وفاة جديدة.

ومنذ أمس الخميس، تجاوزت أعداد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا نظيرتها في الصين، بعد أن وصلت إلى 3405 حالات وفاة.

وقال المدير العام للدفاع المدني الإيطالي، أنجيلو بوريللي، في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة روما، مساء الجمعة، إن عدد الإصابات وصل إلى 37 ألفاً و860، مبيناً أن عدد الإصابات التي تشمل حالات التعافي والوفاة بلغ 47 ألفاً و21.

وبإعلان بوريللي حالات الوفاة الجديدة تكون إيطاليا قد سجلت أعلى نسبة وفاة جراء كورونا، منذ 21 فبراير، الذي تفجرت فيه أزمة الفيروس بالبلاد.

وذكر المسؤول الإيطالي أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ، الجمعة، 5 آلاف و129، بعد تعافي 689 شخصاً.

وحتى مساء الجمعة، أصاب كورونا أكثر من 270 ألف شخص في 182 بلداً وإقليماً، بينهم أكثر من 11 ألف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة. 

وتأتي الأرقام المتصاعدة للضحايا في إيطاليا على الرغم من إجراءات الحجر الصحي الكامل في جميع أنحاء البلاد.

وانحسرت أعداد الضحايا والإصابات بفيروس كورونا المستجد في الصين بعد أسابيع من الإجراءات الطبية الصارمة لمواجهة انتشار الفيروس، الذي ظهر أول مرة في سوق للحيوانات البرية بمدينة ووهان الصينية في ديسمبر الماضي 2019.

مكة المكرمة