إمارة دبي تطلق وحدة متنقلة لإجراء فحوصات كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rNYXRn

تهدف لتخفيف الضغط على المستشفيات

Linkedin
whatsapp
السبت، 25-04-2020 الساعة 11:23

أطلقت إمارة دبي وحدة فحص متنقلة في إطار مباردة "فحصك علينا" التي تختص بفحوصات الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذي ينتشر في أنحاء العالم.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، يوم الجمعة، أن المبادرة تعنى بفحص أفراد المجتمع خاصة كبار السن والمقيمين، وأصحاب الهمم في محل إقامتهم، وتجنيبهم عناء التوجه إلى المستشفى لإجراء الفحص المتعلق بفيروس كورونا، ومن ثم تخفيف الضغط على المستشفيات ومراكز الفحص.

وأوضحت الوكالة أن "إسعاف دبي قامت بتجهيز مركبة إسعاف كوحدة فحص متنقلة، وعملت بجهود ذاتية وطاقاتها الداخلية على إعادة التصميم للمركبة بالكامل من الخارج والداخل بما يتلاءم مع طبيعة احتياجات الطاقم الإسعافي لتنفيذ الفحوصات ويضمن راحة المتعامل، حيث تم تحويل كابينة الإسعاف إلى مختبر طبي متنقل يحتوي على كراسي يمكن تعديل وضعيتها بما يتناسب مع إجراءات الفحص".

دبي

وتضم وحدة الفحص المتنقلة تقنيات ذكية وأجهزة متطورة؛ منها جهاز التعقيم الذاتي لحماية المسعفين والمتعاملين، بالإضافة إلى كاميرا حرارية لرصد درجة الحرارة، ومزودة بنظام الإحصاء الصحي "حصانة البيانات" مع قارئ الهوية الإماراتية.

دبي

وأكد اللواء طلال بالهول، المفوض العام لمسار الأمن والعدل في مجلس دبي، أن "حكومة دبي بكل أجهزتها تعمل بروح الفريق الواحد من أجل إيجاد الضمانات والبدائل التي تؤكد قدرة المجتمع على تجاوز الأزمة العابرة التي يتشارك في مواجهتها العالم أجمع، وأن كل القطاعات المعنية بتلك المهمة الوطنية الكبيرة تعمل بتوجيهات ومتابعة القيادة الرشيدة لتطوير وابتكار الحلول اللازمة للقضاء على هذا التحدي العارض في أسرع وقت ممكن.

بدوره قال الدكتور عمر السقاف، مدير إدارة الشؤون الطبية والفنية في إسعاف دبي، إن المؤسسة تضم طواقم إسعافية مؤهلة ومدربة على التعامل مع جميع الحالات، مضيفاً أن المؤسسة انتهت من تدريب مجموعة من المسعفين والمسعفات بالتعاون مع إدارة المختبرات في هيئة الصحة بدبي على آلية العمل بوحدة الفحص المتنقلة.

دبي

وبلغت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في الإمارات، حتى مساء الجمعة، 9281 حالة، شفي منهم 1760 حالة، فيما وصلت أعداد الوفيات إلى 64 حالة، وفق آخر إحصائيات وزارة الصحة.

مكة المكرمة