إقرار آلية لعودة الموظفين لمقار العمل في جدّة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WnXpwn

الحكومة أعادت فرض الحظر الجزئي في جدة

Linkedin
whatsapp
السبت، 06-06-2020 الساعة 13:57
- ما القرارات الجديدة بشأن عودة الموظفين لمقار العمل في مدينة جدة؟

سيتم تعليق الحضور لمقار العمل في محافظة جدة لعموم الموظفين، باستثناء مديري الإدارات فصاعداً.

- ما هو سبب هذه القرارات الجديدة؟

القرارات جاءت تماشياً مع قرار إعادة فرض الحظر الجزئي في جدة بسبب ارتفاع نسبة الإصابات عقبت تخفيف الحظر.

أقرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم السبت، آلية لعودة حضور الموظفين لمقار العمل في محافظة جدة، استناداً إلى قرار وزارة الداخلية بشأن إعادة تشديد الإجراءت الصحية في المحافظة لمدة 15 يوماً.

وأعلنت الداخلية السعودية، الجمعة، إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة 15 يوماً بدءاً من السبت (6 يونيو)؛ وذلك نتيجة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بالمحافظة عقب تخفيف حظر التجوال.
ونقلت صحيفة "عكاظ" المحلية، عن مسؤول في وزارة الداخلية، أنه سيستمر تعليق الحضور لمقار العمل لعموم الموظفين بالقطاع الحكومي في مدينة مكة المكرمة، في حين سيتم تعليق الحضور لمقار العمل في محافظة جدة لعموم الموظفين، باستثناء مديري الإدارات فصاعداً.

وأوضح المسؤول أن نسبة حضور الموظفين لمقار العمل في بقية المدن والمحافظات ستكون بحد أقصى 50% من إجمالي الموظفين في الجهة، بحيث يعمل بقية الموظفين عن بعد.

ومن المقرر أن يستمر العمل في القطاع الخاص وفق ما هو معمول به حالياً في جميع مدن ومحافظات المملكة، عدا محافظة جدة، التي سيعود العمل فيها كما كان قبل تخفيف الإجراءات ليبدأ من السادسة صباحاً حتى الثالثة عصراً.

وشدد المصدر على ضرورة التأكيد على جميع العاملين في مقار العمل في القطاعين العام والخاص، بالالتزام بالبروتوكولات الوقائية، المنشورة على موقع المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وكانت وزارة الداخلية أكدت أن الاحترازات المطبقة في مدينة جدة ستشمل "منع التجول في جميع أنحاء المدينة من الساعة الثالثة عصراً إلى السادسة صباحاً".

وأضافت أن الإجراءات تشمل أيضاً "تعليق أداء الصلوات في المساجد، وتعليق الحضور إلى مقرات العمل بالوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، وتعليق تقديم الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي".

مكة المكرمة