إصابة وزير فرنسي بكورونا.. واشتباه بإصابة قائد أمريكي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/M381yD

ريستر شارك الأسبوع الماضي في أعمال الجمعية الوطنية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 10-03-2020 الساعة 08:50

أصيب وزير في الحكومة الفرنسية بفيروس كورونا؛ بعد انتشار واسع للمرض في البلاد، فيما تحدثت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عن احتمال إصابة قائد القوات الأمريكية في أوروبا، الفريق كريستوفر كافولي بكورونا.

وذكرت وزارة الثقافة الفرنسية، أمس الاثنين، أن الوزير فرانك ريستر ثبتت إصابته بالفيروس بعد إجراء فحوصات طبية إثر ظهور أعراض المرض عليه.

وأشارت إلى أن ريستر شارك الأسبوع الماضي في أعمال الجمعية الوطنية، حيث تمّ تشخيص 5 إصابات بالفيروس من بين النواب.

بدوره أفاد المدير العام لوزارة الصحة الفرنسية، جيروم سالومون، في تصريح صحفي، أن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 25 والإصابات إلى 1412.

وأشار إلى أن 66 من بين الإصابات في حالة حرجة، وأن 157 مستشفى في البلاد جاهزة وتجري 1000 اختبار يومياً.

وفي ذات السياق أعلن الجيش الأمريكي أن قائد قواته في أوروبا، الفريق كريستوفر كافولي، وعدداً من الموظفين من الولايات المتحدة، ربما تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا.

وذكر الجيش الأمريكي، في بيان، أن كافولي وبعض الموظفين الأمريكيين قد يكونون تعرضوا للإصابة بالفيروس خلال مشاركتهم في مؤتمر عقد مؤخراً في أوروبا.

وأوضح البيان أن قائد الجيش الأمريكي في أوروبا يمارس حالياً "المراقبة الذاتية"، ويقوم بمهماته العملية عن بعد.

وفي غضون ذلك قال مسؤول أمريكي لوكالة "رويترز" إن المؤتمر الذي ربما أصيب خلاله كافولي عقد في مدينة ويسبادين الألمانية، الأسبوع الماضي، وجرى بمشاركة قادة قوات برية لعدد من الدول.

وأشار المسؤول إلى أن أحد المشاركين في هذا المؤتمر أكد إصابته بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا.

وحتى ظهر الاثنين، أصاب الفيروس أكثر من 111 ألفاً حول العالم في 109 دول وأقاليم، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، فيما اقترب عدد المتوفين من 4000.

مكة المكرمة