إصابات جديدة بكورونا في الكويت والبحرين.. والإمارات تتأثر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/bxBWNp

ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا إلى 5 حالات بالكويت

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 25-02-2020 الساعة 09:11

وقت التحديث:

الثلاثاء، 25-02-2020 الساعة 21:53

ارتفع عدد المصابين بمرض كورونا في كل من الكويت والبحرين وعُمان، خلال الساعات القليلة الماضية، في حين أعلنت المنامة تعليق الرحلات الجوية القادمة من دبي والشارقة.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع مصابي فيروس كورونا إلى 9 حالات، فيما أصيب العدد ذاته في البحرين.

وقالت الوزارة الكويتية في بيان: "تأكدت إصابة ثلاثة مسافرين ممن كانوا في الحجر الصحي القادمين على متن الرحلة القادمة من طهران وقم، فجر الاثنين، بفيروس كورونا".

وأضافت: "يرتفع عدد الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس إلى 8 حالات إلى الآن"، مشيرة إلى أن "المصابين وضعوا في الحجر الصحي الإجباري" قبل أن يتم الإعلان لاحقاً عن إصابة تاسعة.

في سياق متصل أعلنت المنامة، اليوم، تسجيل 6 حالة إصابة بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي للحالات المصابة حتى هذه اللحظة إلى 23 حالة مصابة.

وأفادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية بأن "وزارة الصحة أعلنت تسجيل ست حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد تشخيص حالة مواطنين بحرينيين وآخرين سعوديين قادمين من إيران عن طريق دبي عبر مطار البحرين الدولي".

وقالت: "مع فحصهم وإجراء جميع التحاليل اللازمة في القاعة المخصصة لهذا الغرض بالمطار تأكد إصابتهم بالفيروس".

وعقب ذلك أعلنت هيئة الطيران البحرينية تعليق الرحلات القادمة من دبي والشارقة 48 ساعة بسبب مخاوف من كورونا.

وبخلاف البحرين والكويت، ظهر الفيروس أيضاً في الإمارات، وأخيراً في سلطنة عمان التي أعلنت عن تسجيل إصابتين جديدتين بمرض فيروس كورونا ليصبح عدد الحالات المسجلة في السلطنة 4 حالات.

وسبق أن أعلنت الكويت والعراق والأردن وتركيا وسلطنة عمان تعليق رحلات الخطوط الجوية من إيران وإليها، وتعليق منح تأشيرات الدخول للإيرانيين في المنافذ الحدودية لها في الوقت الحالي؛ إثر تسجيلها حالات إصابة ووفيات، في إجراء احترازي منعاً لانتشار المرض وحماية لمواطنيها.

وحسب معطيات حديثة لوزارة الصحة الإيرانية ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 15، والمصابين إلى 95 شخصاً.

وظهر الفيروس الغامض في الصين لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.

مكة المكرمة