إحباط بيع 1.2 مليون حبة مخدرة لدى عصابة محترفة بأبوظبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3mE9KB

تهريب وترويج المخدرات يعتبر من الجرائم المنظمة وفق شرطة أبوظبي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 04-08-2020 الساعة 14:47

أحبطت شرطة أبوظبي ترويج نحو 1.2 مليون حبة مخدرة كانت بحوزة عصابة مكونة من 7 أشخاص آسيويين، بعدما رصد رجال المكافحة أفراد العصابة، على مدى 4 أشهر، كانوا يتنقلون خلالها داخل البلاد.

وأكد مدير مديرية مكافحة المخدرات بشرطة أبوظبي، العقيد طاهر غريب الظاهري، في تصريح له، اليوم الثلاثاء، أن الجهات المختصة ألقت القبض على المتهم الأول في القضية وبحوزته 120 ألف حبة مخدرة.

وقال الظاهري: "خلال التحقيقات مع المتهم تكشفت خيوط جديدة قادت إلى الإطاحة ببقية العصابة؛ من خلال خطة أمنية محكمة أسفرت عن ضبط المتهم الثاني وبحوزته كمية من الحبوب المخدرة تقدر بنحو 15 ألف حبة، وتبين أن المتهم يُعتبر الرجل الثاني في تنظيم الشبكة الإجرامية، وأنه من يتولى كل عمليات البيع والشراء".

ولفت إلى أن الشبكة مكونة من تاجر ومخزّن ومروج وكمية كبيرة من الحبوب المخدرة كانوا ينوون تهريب جزء منها لإحدى الدول المجاورة.

ونوه بأن تهريب وترويج المخدرات يعتبر من الجرائم المنظمة والعابرة للحدود، وتديرها عصابات إجرامية خطرة، لافتاً إلى أن مكافحة هذه السموم المدمرة للشباب تُعد مسؤولية مجتمعية مشتركة، وأن الأسرة تعتبر خط الدفاع الأول في التصدي لها ومنع انتشارها.

يشار إلى أن التقرير السنوي لجرائم المخدرات للعام الماضي، الذي أصدرته الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية (26 يونيو 2020)، بيَّن أن عدد المتهمين المضبوطين في جرائم المخدرات بلغ 8796 متهماً، وبلغ إجمالي كميات المخدرات المضبوطة داخل الدولة 5679.9 كيلوغراماً.

وأظهر التقرير ضبط 12 ألفاً و126.9 كيلوغراماً من المخدرات في تلك العمليات الدولية لمكافحة المخدرات بالإمارات، إضافة إلى أن عدد عمليات التصدي للمخدرات العابرة للحدود، العام الماضي، بلغ 117 عملية، وذلك بالتنسيق مع 28 دولة.

مكة المكرمة