إجراءات عُمانية جديدة لمكافحة كورونا.. تعرّف عليها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7X8R34

سلطنة عمان أعلنت عن إصابة جديدة في 15 مارس

Linkedin
whatsapp
الأحد، 15-03-2020 الساعة 22:39

أقرت السلطات العمانية، الأحد (15 مارس)، عدداً من الإجراءات في سبيل مكافحة مرض كورونا المستجد، الذي داهم أكثر من ثلثي دول العالم.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، عقدت اجتماعاً برئاسة وزير الداخلية حمود بن فيصل البوسعيدي، لمناقشة تطورات انتشار المرض بالسلطنة.

وذكرت أن الاجتماع أقر وقف دخول غير العُمانيين إلى أراضي السلطنة من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، باستثناء مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما أقرت اللجنة "تطبيق الحجر الصحي على جميع القادمين إلى السلطنة من مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومن ضمنهم العُمانيون، وإغلاق الحدائق العامة والمنتزهات، وإيقاف إقامة صلاة الجمعة، ووقف التجمعات الاجتماعية مثل مناسبات الأعراس والعزاء".

وستبدأ سلطنة عمان تطبيق هذه القرارات ابتداء من الثلاثاء المقبل (17 مارس).

وكانت وزارة الصحة العمانية أعلنت، في وقت سابق اليوم، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وذكرت الوزارة أن المصاب مقيم في سلطنة عمان، مشيرة إلى أنه يتلقى العلاج في أحد المستشفيات داخل البلاد، ليرتفع عدد المصابين إلى 22 حالة.

وأعلنت كل دول مجلس التعاون الخليجي إصابات بالفيروس القاتل، إضافة إلى معظم الدول العربية.

وظهر الفيروس الغامض بالصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي، وينتشر الفيروس اليوم في عديد من دول العالم، إلا أن أكثر الوفيات وحالات الإصابة الناجمة عنه موجودة بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار بدول الخليج مع توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة