"أوميكرون".. البحرين تضيف 4 دول أفريقية جديدة لقائمتها الحمراء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrjNK7

دول الخليج اتخذت قرارات مشابهة لمواجهة المتحور الأفريقي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 28-11-2021 الساعة 08:49
- ما الدول الأفريقية الجديدة المضافة للقائمة؟

مالاوي، وموزمبيق، وأنغولا، وزامبيا.

- كم عدد الدول الأفريقية التي باتت في قائمة البحرين الحمراء؟

10 منذ الإعلان عن المتحور الأفريقي "أوميكرون".

أضافت مملكة البحرين، ليل السبت/الأحد، 4 دول أفريقية جديدة إلى قائمتها الحمراء، ليرتفع العدد إلى 10 مع تزايد المخاوف من المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد، الذي بات يُعرف بـ"أوميكرون".

جاء ذلك وفق أحدث توصيات الفريق الطبي البحريني للتصدي لفيروس كورونا، حيث سارت شؤون الطيران المدني في الدولة الخليجية للإعلان عنها.

والدول الأفريقية الجديدة هي: مالاوي، وموزمبيق، وأنغولا، وزامبيا، إضافة إلى جنوب أفريقيا، وناميبيا، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وليسوتو، وإسواتيني.

ولفت "الطيران المدني" البحريني، إلى أنه سيتم الاستمرار في تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء على جميع الرحلات الجوية، وضمنهم القادمون الذين سيدخلون البحرين مؤقتاً.

وأشار إلى أنه يستثنى من ذلك "المواطنون، وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في البحرين"، منوهة إلى أنه سيتم الإبقاء على الإجراءات كافةً التي تم الإعلان عنها مسبقاً بشأن الفئات المسموح لهم بدخول البلاد، علاوة على القادمين من الدول غير المدرجة على القائمة الحمراء.

وتتزايد المخاوف بشأن متغير جديد لفيروس كورونا تمّ رصده في جنوب أفريقيا، بعدما أعلنت اكتشاف حالات إصابة بالسلالة "B1529.1" في البلاد، فيما طلبت شركة "فايزر" أسبوعين لتحديد فعالية لقاحها ضد "المتحور الأفريقي".

وصنفت منظمة الصحة العالمية السلالة الجديدة كإحدى "السلالات الخاضعة للمراقبة" و"المثير للقلق"، وقالت إن أقدم العينات الموثقة كانت من عدة دول في نوفمبر.

ويطلق على المتحور الجديد اسم "أوميكرون"، ويحمل سلالة جديدة من تحورات شديدة الخطورة والعدوى، وهو ما جعل عدداً من دول الخليج والعالم تطلق إنذارات الخطر حوله.

مكة المكرمة