أول مستشفى لها في دبي.. يد "إسرائيل" تصل لمرضى الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/omwZ58

سيقدم المشروع علاجات استشارية طبية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 15-12-2020 الساعة 16:04

متى سينطلق المشروع؟

في يناير 2021.

ما اسم المستشفى الإسرائيلي؟

شيبا.

أعلنت مجموعة "التداوي" الطبية الإماراتية في إمارة دبي، يوم الثلاثاء، عن شراكة مع المركز الطبي الإسرائيلي "شيبا" بهدف توفير خدمات طبية إسرائيلية متنوعة ومتطورة في الإمارات، بإطار تطبيع العلاقات الشامل الحاصل بين الجانبين.

وقالت قناة "i24news" الإسرائيلية إن المشروع المشترك سيجعل المركز الطبي أول مستشفى إسرائيلياً يقدم الخدمات الطبية في الإمارات.

وأردفت أن المستشفى الإسرائيلي سيتعاون مع المجموعة الصحية الإماراتية "التداوي"  من خلال تقديمه علاجات استشارية طبية في المكان أو عن بعد.

وسينطلق المشروع المشترك في يناير 2021، حيث سيقوم "التداوي" في دبي بتسويق عيادة مختصة بمرض السكري تقدم خدمات تشخيص سريرية، عن طريق لقاءات مباشرة مع أطباء زوار من مركز "شيبا" الإسرائيلي، والذين سيقومون لاحقاً بمتابعة يومية عن بعد باستخدام تكنولوجيا طبية متطورة.

وستعمل كل من "شيبا" و"التداوي" على توسيع الخدمات الطبية التي يقدمونها مستقبلاً، بحيث سيتحول "شيبا" إلى مستشفى فعال تماماً، يقوم بتقديم خدماته في الإمارات.

وبوتيرة متسارعة ومكثفة وقعت الإمارات و"إسرائيل"، خلال نحو ثلاثة أشهر، اتفاقيات في المجالات كافة تقريباً، منها الرياضية والدبلوماسية والاقتصادية والتجارية والسياحية.

ومنتصف سبتمبر الماضي، وقعت "إسرائيل" والإمارات اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقوبلت الاتفاقية برفض فلسطيني واسع.

مكة المكرمة