أول مسؤول خليجي يخضع للحجر الصحي بسبب كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4kVmmZ

وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 09-03-2020 الساعة 10:11

سيخضع وزير كويتي للحجر الصحي في منزله؛ بعد عودته إلى البلاد قادماً من بريطانيا، كأول مسؤول خليجي.

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية أن وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي، مبارك الحريص، سيخضع للحجر الصحي المنزلي لدى عودته إلى البلاد من بريطانيا.

وأشارت إلى أن الحريص أول مسؤول حكومي بارز ستطاله تداعيات فيروس كورونا، "عملاً بتوصيات وزارة الصحة بتطبيق الإجراءات الاحترازية تجاه القادمين من المملكة المتحدة؛ نظراً لتطورات الوضع الوبائي الإقليمي والعالمي لفيروس كورونا".

وبموجب قرار الوزارة فإن الإجراءات الاحترازية ستشمل كل القادمين من بريطانيا، حيث يقضي الوزير الكويتي مبارك الحريص حالياً إجازة خاصة في لندن، وفق ما أعلنته وزارة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية قبل أيام.

وكانت السلطات الكويتية أقرت، في وقت سابق، إلزام القادمين إليها من دول "الهند، وبنغلادش، والفلبين، وسريلانكا، وسوريا، ولبنان، ومصر"، تطبيق حجر صحي إلزامي مدته أسبوعان، ودعتهم إلى اتباع إجراءات وإرشادات الصحة الوقائية.

وفي وقت سابق من أمس الأحد، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل إصابة واحدة مؤكدة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة في البلاد إلى 62.

جدير بالذكر أن الفيروس الغامض ظهر بالصين أول مرة، في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي. وينتشر الفيروس اليوم في عديد من دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة موجودة في الصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقل واسعة معها. 

مكة المكرمة