أول إصابة بفيروس "كورونا الجديد" في السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x87r5Y

يوقع فيروس كورونا إصابات بين السعوديين بشكل مستمر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-01-2020 الساعة 18:44

قالت وزارة الدولة الهندية للشؤون الخارجية إنه تم تشخيص إصابة ممرضة هندية في المملكة العربية السعودية بفيروس كورونا ووهان، المعروف باسم فيروس كورونا الجديد.

وأعلن وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، فيلامفيل مريدالهاران، الخميس، في تغريدة له على "تويتر"، أنه اكتشفت إصابة الممرضة الهندية بفيروس كورونا بعد فحص نحو 100 ممرضة هندية معظمهن من كيرالا يعملن في مستشفى الحياة بالسعودية، بحسب "سي إن إن".

وأوضح وزير الدولة الهندي أن الممرضة تخضع للعلاج في مستشفى عسير بالمملكة العربية السعودية، مؤكداً أنها "تتماثل للشفاء بشكل جيد".

وارتفع عدد الوفيات في مدينة ووهان الصينية إلى 17 حالة؛ على أثر الإصابة بفيروس كورونا الجديد، بينما أبلغ عن عشرات الحالات الأخرى في جميع أنحاء الصين وصولاً إلى غرب الولايات المتحدة، ما أثار مخاوف من احتمال تفشي الفيروس ليصبح وباء.

وأعلنت مدينة ووهان، حيث اكتُشف الفيروس أول مرة، الأربعاء، أنها ستغلق "مطارها" ومحطات السكك الحديدية مؤقتاً للركاب المغادرين، وستعلق أيضاً جميع خدمات النقل العام؛ في محاولة من السلطات لاحتواء الفيروس.

وفي جميع أنحاء العالم تأكد وقوع 622 حالة إصابة منذ اكتشاف الفيروس، في منتصف شهر ديسمبر الماضي، من بينها 611 إصابة في الصين.

وبدأ عدد من المطارات الكبرى في العالم إجراءات صحية مشددة للكشف عن حالات الإصابة بالمرض، الذي يعد تطوراً جديداً من فيروس كورونا التقليدي.

مكة المكرمة