أمريكا ستجلي مواطنين من سفينة معزولة باليابان بسبب كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/152Xv2

تأكدت إصابة 218 شخصاً على السفينة

Linkedin
whatsapp
السبت، 15-02-2020 الساعة 09:09

أفادت صحيفة أمريكية بأن وزارة الخارجية ستجلي بعض المواطنيين الأمريكيين وأسرهم من السفينة "دايموند برنسيس" الخاضعة للحجر الصحي في اليابان، التي تأكدت إصابة أكثر من 200 على متنها بفيروس "كورونا" الجديد.

وقالت صحيفة "جورنال وول ستريت"، نقلاً عن مسؤول في المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في وقت متأخر يوم الجمعة، إنه سيتم توفير مقاعد لنحو 380 شخصاً على متن رحلتين جويتين للإجلاء من اليابان إلى الولايات المتحدة.

ونقلت عن هنري والكي، مدير قسم الاستعداد والأمراض الناشئة المعدية بالمراكز: إن "من سيتم إجلاؤهم سيصلون إلى الولايات المتحدة يوم الأحد على أقرب تقدير".

ووضعت السفينة "دايموند برنسيس"، المملوكة لشركة "كرنيفال كورب"، في الحجر الصحي لمدة أسبوعين لدى وصولها إلى يوكوهاما، في الثالث من فبراير الجاري، بعد أن ثبتت إصابة رجل كان على متنها ونزل في هونغ كونغ بالفيروس.

ويوجد نحو 3500 شخص على متن السفينة تأكدت إصابة 218 منهم بعدوى كورونا.

ولا يزال فيروس كورونا المستجد يثير الرعب حول العالم، بعدما وصل عدد ضحاياه إلى 1524 وفاة، وأكثر من 66 ألف مصاب، أغلبهم في الصين، وفق آخر الإحصائيات.

ويُعتقد أن الفيروس ظهر أولاً في أواخر ديسمبر الماضي، بمدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لقضاء عطلة رأس السنة القمرية، في يناير الماضي.

بدوره أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الثلاثاء الماضي، إطلاق اسم "COVID-19" على المرض الذي يسببه فيروس "كورونا" المستجد، في محاولة لوضع حد للتأثير الذي يوسم أماكن أو حيوانات بأمراض بعينها.

مكة المكرمة