ألمانيا تتخذ إجراءات احترازية على جميع المسافرين من الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3x7NwD

المسافرون من الكويت مطلوب منهم تلقي التطعيم

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 10-01-2022 الساعة 11:48

ما هي الإجراءات التي اتخذتها ألمانيا؟

الدخول سيقتصر على المطعَّمين بالكامل بجرعتين من التطعيمات المعتمدة.

ومن سيتم استثناؤهم أيضاً؟

الحالات الطبية العاجلة للغاية.

قالت ألمانيا إنها قررت اتخاذ إجراءات احترازية على جميع المسافرين القادمين من الكويت، للحد من تفشي فيروس كورونا.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن السفير الألماني لدى الكويت، استيفان موبس، قوله إن حكومة بلاده قررت اتخاذ إجراءات احترازية على جميع المسافرين القادمين من الكويت ابتداء من أمس الأحد، وذلك بهدف منع انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أن الدخول سيقتصر على المطعَّمين بالكامل بجرعتين من التطعيمات المعتمدة، وللحالات الطبية العاجلة للغاية فقط، مع تقديم نتيجة اختبار سلبية، أو إثبات الشفاء من الفيروس.

وبشأن طلب الكويت من مواطنيها في ألمانيا ودول أوروبية أخرى العودة، اعتبر السفير موبس أنه قرار صائب في هذا التوقيت، ولا سيما مع انتشار متحور أوميكرون بشكل غير مسبوق في العالم.

وكانت السلطات الألمانية أدرجت الكويت ودولاً خليجية أخرى في القائمة الحمراء، التي يفرض على القادمين منها قيود سفر صارمة بسبب تفشي وباء كورونا فيها.

وتقضي هذه القيود بإلزام المسافرين إلى ألمانيا تقديم نتيجة اختبار سلبية، أو إثبات التطعيم أو الشفاء من "كوفيد-19" قبل الدخول لأراضيها، فضلاً عن فرض إجراءات حجر وحظر تنقل على المصابين.

يذكر أن القائمة الألمانية الحمراء تتضمن 40 دولة، بينها 5 دول عربية هي: الكويت، والإمارات، والبحرين، وقطر، وموريتانيا.

وسبق أن دعت الخارجية الكويتية، مطلع العام الجاري، مواطنيها إلى مغادرة فرنسا وألمانيا وبريطانيا والعودة إلى الوطن بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بالمتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون) في هذه الدول الأوروبية، واحتمال لجوئها إلى فرض إجراءات جديدة مثل الإغلاق العام وعدم انتظام حركة الطيران.

الاكثر قراءة