أضاحي "قطر الخيرية" تصل لنحو مليون مستفيد في 33 دولة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ozXaQ8

قطر الخيرية قدمت الأضاحي للاجئين في المخيمات وفي مناطق الأزمات

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 28-07-2021 الساعة 14:50

ما هو العدد الذي استفاد من أضاحي قطر الخيرية؟

936.980 شخصاً في 33 دولة، بتكلفة وصلت إلى 27.5 مليون ريال قطري (7.550 مليارات دولار).

ما أبرز الدول التي شملها التوزيع هذا العام؟

قطر، وفلسطين، والصومال، وتونس، ولبنان، والسودان، وكينيا، ومالي، وتوجو، والنيبال، والهند، وبنغلادش، وبنين، ونيجيريا، وبوركينا فاسو، وباكستان.

قالت جمعية "قطر الخيرية" إنها وزعت لحوم الأضاحي هذا العام على نحو مليون شخص في أكثر من 30 دولة.

وأوضحت الجمعية في بيان وصل إلى "الخليج أونلاين" نسخة منه، أن المشروع الذي نفذ تحت عنوان "أسعدهم بأضحيتك ليستمر الأمل"، أفاد 936.980 شخصاً في 33 دولة بتكلفة وصلت 27.5 مليون ريال قطري (7.550 مليارات دولار).

وشمل المشروع هذا العام، بحسب البيان، الأسر الفقيرة والنازحين واللاجئين في مناطق الأزمات، بالإضافة إلى المتأثرين بجائحة كورونا.

أضاحي

وأكدت المؤسسة القطرية أنها حرصت على إيصال التبرعات إلى مستحقيها من الفئات الأكثر احتياجاً وفي وقتها المحدد.

وفي تركيا تم توزيع الأضاحي على الأسر الفقيرة من اللاجئين السوريين، وكذا الأسر التركية الفقيرة، في كل من إسطنبول، وغازي عنتاب، وكلس، وريزا، وشانلي أورفا، وبوزقط.

وأعرب رئيس بلدية أوسكودار بولاية إسطنبول، حلمي تركمان، عن شكره للشعب القطري ولقطر الخيرية على الدعم المستمر من خلال المشاريع الموسمية والإغاثية والتنموية.

أضاحي

وأشاد تركمان بالتعاون الذي ظل قائماً بين بلديته و"قطر الخيرية" في مثل هذه المشاريع بهدف إدخال الفرحة على قلوب الفئات المستهدفة.

وفي الداخل  السوري وزعت قطر الخيرية لحوم الأضاحي على عدة مخيمات في ريف حلب، على مئات الأسر المستحقة.

أضاحي

وقال جهاد الخطيب، نائب مدير أحد المخيمات بريف حلب، إنه يشكر قطر على دعمها المتواصل، مشيراً إلى أن معظم سكان المخيم يعتمدون على هذه المساعدات.

كما وزعت قطر الخيرية لحوم الأضاحي عبر مكتبيها في قطاع غزة والضفة الغربية بالتعاون مع وزارة الأوقاف الفلسطينية.

وثمّن حسام أبو الرب، وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، دور الشعب القطري في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في أرضه، مشيداً بدعم قطر الخيرية المتواصل والمهم للشعب الفلسطيني.

وفي السودان نفّذت قطر الخيرية مشروع  الأضاحي في عدد من الولايات بالتعاون مع شركة "ودام الغذائية "، حيث استهدفت الأسر المتعففة ومن تكفلهم "قطر الخيرية".

وعبّر ديوان الأوقاف الإسلامية بالسودان عن شكره لدعم قطر الخيرية بالأضاحي لمراكز التحفيظ وأئمة المساجد.

أضاحي

وفي الصومال وزعت لحوم الأضاحي هذا العام في عدد من مدن الأقاليم الفقيرة وعلى الأيتام والنازحين في المخيمات.

وفي بنغلادش أشاد حسين نيرياجي، وهو مسؤول حكومي، بما قدمته قطر الخيرية هذا العام على الفقراء خلال عيد الأضحى، وأيضاً خلال شهر رمضان، حيث تم توزيع السلال الغذائية على المحتاجين.

أضاحي

يشار إلى أن قطر الخيرية نفذت مشروع الأضاحي هذا العام في قطر، وفلسطين، والصومال، وتونس، ولبنان، والسودان، وكينيا، ومالي، وتوجو، والنيبال، والهند، وبنغلادش، وبنين، ونيجيريا، وبوركينا فاسو، وباكستان.

كما شمل التوزيع كلاً من: قرغيزيا، وكوسوفا، والفلبين، وألبانيا، والبوسنة، وغانا، وتركيا، والأردن، وإثيوبيا والسنغال، وجامبيا، وتشاد، واليمن، بالإضافة إلى الجبل الأسود، وساحل العاج، وجنوب أفريقيا، والمغرب.

مكة المكرمة