أسوة بدول الخليج.. عُمان تعلق الدراسة لمدة شهر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/bxzKW7

عدد الإصابات بلغت 20 في عُمان

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-03-2020 الساعة 15:38

علقت الحكومة العُمانية، اليوم السبت، الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية لمدة شهر؛ في إطار التدابير الاحترازية التي تتبعها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن "اللجنة العليا للتعامل مع كورونا في السلطنة قررت تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية، اعتباراً من الأحد، ولمدة شهر".

وأمس الجمعة، قالت وزارة الصحة إن عدد إصابات كورونا في البلاد وصل إلى 20.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن "18 حالة من الإصابات مرتبطة بالسفر إلى إيران، وحالة واحدة مرتبطة بالسفر لإيطاليا، وجارٍ التقصي الوبائي عن الحالة الأخيرة".

وأعلنت دول مجلس التعاون الخليجي إصابات بالفيروس القاتل؛ وهي الإمارات والكويت والبحرين وعُمان وقطر والسعودية، إضافة إلى العراق ولبنان وفلسطين وتونس والأردن ومصر والجزائر والمغرب.

وسجلت دولتا العراق ولبنان في القارة الآسيوية، إلى جانب مصر والمغرب والجزائر بالقارة الأفريقية، حالات وفاة بسبب الفيروس القاتل.

وظهر الفيروس الغامض في الصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي، وينتشر الفيروس اليوم في العديد من دول العالم، إلا أن أكثر وفياته وحالات الإصابة هي في الصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

مكة المكرمة