أبوظبي تعلن تقييد الحركة ليلاً للحد من تفشي كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3k8Wb

عملية تعقيم شاملة يومياً خلال فترة التقييد

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 16-07-2021 الساعة 08:58

 ما أبزر الإجراءات الجديدة؟

تقييد الحركة من الـ12 ليلاً وحتى الـ5 فجراً.

هل سبق أن حدثت أبوظبي إجراءاتها سابقاً؟

نعم، بتحديث إجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين القادمين من خارج البلاد.

أعلنت السلطات في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أمس الخميس، تقييد الحركة في المدينة من الـ12 بعد منتصف الليل وحتى الـ5 فجراً، ضمن محاولات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت سلطات أبوظبي، في بيانٍ لها، إنها أطلقت برنامج التعقيم الوطني في الإمارة ابتداءً من يوم الاثنين المقبل؛ في إطار الجهود المستمرة لحماية الصحة العامة والحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت أن البرنامج اليومي يبدأ من الساعة الـ12 منتصف الليل وحتى الـ5 صباحاً، حيث ستقيد خلال هذا الوقت الحركة المرورية وحركة الجمهور، وستتوقف وسائل النقل العام.

وأكدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي أنه يتعين على الجمهور البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الغذائية والدوائية الضرورية، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

كما أقرت تحديث النسب التشغيلية من خلال تحديد الطاقة الاستيعابية بنسبة 50٪ في الشواطئ العامة والحدائق والشواطئ الخاصة وأحواض السباحة والصالات والنوادي الرياضية في الفنادق والمنتجعات الصحية. 

وحدثت الطاقة الاستيعابية بنسبة 40% في المراكز التجارية، و30% في السينما، مع اعتماد ثلاثة أشخاص كحد أقصى في مركبة الأجرة.

ومطلع الشهر الجاري، أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، تحديث إجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين القادمين من خارج البلاد.

وأوضحت اللجنة أن على المواطنين والمقيمين القادمين من الخارج، الذين لم يتلقوا لقاح كورونا إجراء فحص "PCR" مرتين، إحداهما عند الوصول والثانية بعد 11 يوماً، إضافة إلى البقاء في حجر صحي 12 يوماً.

وفيما يتعلق بالقادمين من وجهات مدرجة على القائمة الخضراء، فإن الأمر يتطلب إجراء فحوصات كورونا 3 مرات، الأولى عند الوصول، والثانية في اليوم السادس، والثالثة باليوم الـ12 من الوصول.

وبحسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة فقد بلغ عدد إصابات كورونا في الإمارات 656 ألفاً و354 حالة مؤكدة، منها 634 ألفاً و272 متعافياً، و1885 حالة وفاة.

مكة المكرمة