أبوظبي تدرج السعودية والمغرب في القائمة الخضراء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DM2pAR

تسعى الإمارات إلى تخفيف عدد الإصابات بكورونا من خلال السفر

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 08-03-2021 الساعة 11:14

- ماذا تعني القائمة الخضراء؟

يعفى مواطنو الدول في هذه القائمة من فترة العزل الإجبارية عند زيارتهم إلى أبوظبي.

- ما الذي يشترط تقديمه من قبل القادمين إلى أبوظبي؟

إجراء فحص "بي سي آر" عند الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي.

أعادت هيئة السياحة والثقافة في أبوظبي، الاثنين، دولتين عربيتين هما السعودية والمغرب إلى القائمة الخضراء المحدثة الخاصة بفيروس كورونا للمسافرين القادمين إلى الإمارة.

وكان التحديث السابق للقائمة الخضراء، الصادر قبل أسبوع، قد خلا من أي دولة خليجية أو عربية، مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في تلك الدول.

ويعفى المسافرون القادمون من الدول المدرجة في "القائمة الخضراء" من فترة العزل الإجبارية عند زيارتهم إلى أبوظبي، وسيطلب منهم فقط إجراء فحص "بي سي آر" عند الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي.

والدول التي ضمتها القائمة هي أستراليا والسعودية والصين والمغرب وآيسلندا وبروناي وبوتان وغرينلاند وسنغافورة وكازاخستان وموريشيوس ونيوزيلاندا وهونغ كونغ (مناطق جمهورية الصين الشعبية الإدارة الخاصة).

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت أن منحنى الإصابات ما يزال متذبذباً، وهو ما يتطلب مزيداً من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، بالتزامن مع تخفيف المملكة قيوداً كانت قد فرضتها مع تصاعد الإصابات بالفيروس.

وبلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الإمارات وفقاً لآخر حصيلة رسمية 410 آلاف و849 حالة، شفي منها 392 ألفاً و792 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات من جراء الإصابة بالفيروس 1322 حالة.

مكة المكرمة