أبوظبي تخصص مركزاً لإصابات كورونا بالمدن العمالية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4kx8rx

اتخذت الإمارات عدة تدابير للحد من انتشار "كورونا"

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 17-04-2020 الساعة 18:45

أعلنت لجنة الأزمات والكوارث في إمارة أبوظبي تخصيص مركز عمليات لتلقي البلاغات المتعلقة بالحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" ضمن المدن العمالية والمناطق الصناعية.

وبحسب ما أوردت "وكالة أنباء الإمارات" (وام)، الجمعة، فإن تخصيص مركز عمليات لتلقي بلاغات بالحالات المشتبهة ضمن هذه المناطق يأتي "بهدف تقديم الرعاية الطبية اللازمة بالسرعة الممكنة، واحتواء انتشار العدوى في حال الإصابة".

وأضافت: "يأتي ذلك استكمالاً لسلسلة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الجهات المختصة في الإمارة، والتي تضع حماية صحة وسلامة المجتمع بجميع أطيافه على رأس أولوياتها، إلى جانب دعم الجهود المتواصلة لمواجهة انتشار فيروس كوفيد-19".

وفي آخر إحصاء لها أعلنته الخميس، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية 460 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصبح الإجمالي 5825، وشفاء 61 حالة، ليرتفع مجموع المتعافين إلى 1095.

وذكرت وكالة "وام" أنه تم إجراء 25 ألف فحص كورونا على فئات مختلفة في المجتمع من مواطنين ومقيمين، باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي، وذلك بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وأجبر انتشار الفيروس التاجي دولاً عديدة على إغلاق حدودها البرية، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

مكة المكرمة