أبوظبي تحدّث إجراءات الدخول إلى الإمارة وتطلب فحصاً لكورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x4E8v9

الإمارة اشترطت إبراز نتيجة سلبية محدثة خلال 48 ساعة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 05-07-2020 الساعة 09:59

حددت إمارة أبوظبي الإماراتية صلاحية الفحص المطلوب للدخول إلى الإمارة بـ48 ساعة من  تسلُّمها عند العودة إلى الإمارة، وذلك ضمن التدابير الوقائية لاحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد مكتب أبوظبي الإعلامي، في تغريدة نشرها على حسابه بموقع "تويتر"، اليوم الأحد، أنه تم تحديث إجراءات الدخول إلى الإمارة، وتجاوباً مع احتياجات أفراد المجتمع.

وأضاف في هذا الصدد: إن "على الراغبين في الخروج من إمارة أبوظبي زيارة أحد مراكز الفحص بالإمارة؛ لإجراء فحص (كوفيد-19)، وإبراز النتيجة خلال 48 ساعة من تسلُّمها عند العودة إلى الإمارة".

كما أوضح مكتب أبوظبي الإعلامي، أنه في حال تجاوز نتيجة الفحص 48 ساعة، فإنه يجب على الراغب في العودة إلى أبوظبي إعادة الفحص بأي مستشفى أو مركز من مراكز الفحص التابعة لمشروع المسح الوطني خارج الإمارة؛ لاستيفاء شرط إبراز نتيجة سلبية محدثة خلال 48 ساعة من التسلم قبل الدخول للإمارة.

وجاء التحديث الجديد، بعد ساعات من إعلان لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة فيروس كورونا في إمارة أبوظبي، مع شرطة ودائرة الصحة، السماح بالخروج من الإمارة من دون تصريح للمواطنين والمقيمين، على أن يكون الدخول إليها بناء على تصاريح مسبقة.

وأعلنت دولة الإمارات، السبت (4 يونيو)، تسجيل 3 حالات وفاة و716 إصابة جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي الإصابات إلى 50.857، بينها 321 حالة وفاة، وتماثل 704 حالات للشفاء، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل إجمالي المتعافين إلى 39.857.

مكة المكرمة