أبوظبي تحدث إجراءاتها للمواطنين والمقيمين القادمين من الخارج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KaE178

الإجراءات تتعلق بفحوص كورونا ومدة الحجر الصحي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 04-07-2021 الساعة 21:59
- متى سيتم البدء بالإجراءات الجديدة؟

الاثنين (5 يوليو 2021).

- كم عدد إصابات كورونا في الإمارات؟

639 ألفاً و476 حالة مؤكدة، منها 1834 حالة وفاة.

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، مساء الأحد، تحديث إجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين القادمين من خارج البلاد.

ونشر مكتب أبوظبي الإعلامي بياناً للجنة المختصة، التي قالت إنه "يبدأ بالعمل بالإجراءات الجديدة اعتباراً من الاثنين الموافق الخامس من يوليو الجاري".

وأوضحت اللجنة أن على المواطنين والمقيمين القادمين من الخارج، الذين لم يتلقوا لقاح كورونا، إجراء فحص "PCR" مرتين، إحداهما عند الوصول والثانية بعد 11 يوماً، إضافة إلى البقاء في حجر صحي لمدة 12 يوماً.

وفيما يتعلق بالقادمين من وجهات مدرجة على القائمة الخضراء، فإن الأمر يتطلب إجراء فحوصات كورونا 3 مرات، الأولى عند الوصول، والثانية في اليوم السادس، والثالثة باليوم الـ12 من الوصول.

أما بشأن القادمين المطعمين (ليسوا قادمين من دول القائمة الخضراء) فقد أوضحت اللجنة أنه مطلوب من هذه الفئة الخضوع لفحص كورونا في مناسبتين؛ إحداهما لدى الوصول وبعد ستة أيام، إلى جانب المكوث في حجر صحي مدته سبعة أيام.

ووفق لجنة "الطوارئ والأزمات والكوارث" فإنه "غير مطلوب من القادمين من دول القائمة الخضراء الخضوع لحجر صحي".

ولفتت إلى أن الإجراءات الجديدة ستطبق على المطعمين من المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي "الذين أكملوا 28 يوماً أو أكثر منذ تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح".

وبحسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة فقد بلغ عدد إصابات كورونا في الإمارات 639 ألفاً و476 حالة مؤكدة، منها 617 ألفاً و767 متعافياً، و1834 حالة وفاة.

مكة المكرمة