"آل الشيخ" يتفاخر بـ"الانفلات" ويتهرب من أزمة الحد الجنوبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g1Bd44

آل الشيخ حظر إعلامية ذكَّرته بحال جنود بلاده

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-07-2019 الساعة 14:33

هرب تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، من موقف محرج على منصة "تويتر"، بحظر إعلامية طالبته في تعليق بمنح الجنود السعوديين بجبهات القتال بعضاً من أرباح برامج الترفيه.

ونشر "آل الشيخ" تغريدة على حسابه في "تويتر"، اليوم الأحد، متفاخراً بما أنفقته الرياض على الترفيه، الذي يعتبره سعوديون "انفلاتاً"، بسبب ما أدخله من فعاليات غير معهودة على المجتمع المحافظ.

وجاء في التغريدة: "ارتفع الإنفاق على الترفيه خلال شهر مايو في السعودية 8.16٪؛ حيث بلغت مبيعات القطاع 1.07 مليار ريال، وهذا دعم للاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة".

وردَّت الإعلامية وجد وقفي، في تعليق على تغريدته، بأن يلتفت إلى الجنود المرابطين في الجبهة، إذ يؤكدون أن مرتباتهم قليلة، وبعضهم قُطعت عنهم المرتبات.

وقالت "وقفي" التي تعمل مراسلة لقناة "الجزيرة" بواشنطن، في ردّها: "لا تنسوا الجنود المرابطين على الحد الجنوبي من أرباح الترفيه".

وأرفقت تغريدتها بمقطع فيديو لجندي سعودي يجلس مع أطفاله في داره المتواضعة، وهو يناشد ويطالب الملك سلمان وولي عهده بأن ينصفاه للحصول على مرتبه الذي قُطع عنه منذ شهرين.

ويرأس آل الشيخ هيئة الترفيه، وهي المسؤولة عن الترفيه بمختلف أشكاله، وضمن ذلك إقامة الحفلات الراقصة وسهرات الغناء والمهرجانات الفنية التي انتشرت مؤخراً وواجهت انتقادات عدة.

ووجَّه بن سلمان، منذ توليه ولاية العهد في 2017، دعماً كاملاً للتغيير الذي لم تألفه البلاد ولا المجتمع من قبل، وكان "آل الشيخ" من بين أبرز الشخصيات التي برزت في هذه الساحة.

وكثفت جماعة الحوثي في الفترة الأخيرة هجماتها بالطائرات المسيَّرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف في جنوبي السعودية، أبرزها مطارات المدن المحاذية لليمن، وهو ما أوقع خسائر اعترفت بها الرياض.

مكة المكرمة