آتية من لبنان.. السعودية تضبط شحنة مخدرات مليونية بألواح حديدية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3W9pa

الشحنة كانت تشمل أكثر من 14 مليون قرص مخدر

Linkedin
whatsapp
السبت، 26-06-2021 الساعة 19:06
- أين كانت المخدرات؟

في شحنة حديد.

- ما الذي اتخذته السلطات السعودية؟

ألقت القبض على مواطن سعودي مرتبط بالقضية.

أعلنت السلطات السعودية، السبت، إحباط تهريب أكثر من 14 مليون قرص مخدرات قادمة من لبنان، وذلك بعد أشهر قليلة من الكشف عن شحنة مهربة في الرمان.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، الرائد محمد النجيدي، قوله إنه تم إحباط محاولة تهريب 14 مليوناً و400 قرص إمفيتامين مخدر.

وأضاف أن المخدرات كانت مخفية داخل شحنة ألواح حديدية قادمة من لنبان، موضحاً أنه تم ضبطها بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بميناء جدة الإسلامي.

وكشف أنه تم إلقاء القبض على مواطن بمنطقة الرياض لثبوت مشاركته في محاولة تهريبها.

ومطلع مايو الماضي، أعلنت وزارة الداخلية اللبنانية تورط مواطن لبناني يدعى حسن دقو في تهريب أكبر شحنة مخدرات في العالم، وكانت متجهة إلى المملكة العربية السعودية.

ونقل موقع قناة "إم تي في" عن الوزارة قولها: "من خلال التحقيق مع الموقوف (دقو) تبين أنه متورط في تهريب أكبر شحنة مخدّرات في العالم، والتي تقدّر بنحو 94 مليون حبة كبتاغون".

وفي أبريل الماضي، أعلنت المملكة العربية السعودية إحباطها محاولة تهريب 2.4 مليون حبة مخدر مخبأة في شحنة رمان قادمة إلى البلاد.

وعقب ذلك أعلنت السعودية حظر دخول الفواكه والخضراوات من لبنان أو نقلها عبر أراضيها، بعد إحباط عملية تهريب مخدرات إلى المملكة.

ويُتهم حزب الله اللبناني بأن عناصر موالين له مسؤولون عن تجارة المخدرات في لبنان وتصديرها للخارج، في حين نفى الحزب هذه الاتهامات بشكل مطلق في أكثر من مناسبة.

مكة المكرمة