يقدم نشرات بـ4 لغات.. قطر تطلق حساباً تفاعلياً لأخبار كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4kZqMQ

الحساب يقدم نشرات إخبارية بـ4 لغات

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-04-2020 الساعة 12:59

أطلقت دولة قطر حساباً تفاعلياً على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يختص بالأخبار المتعلقة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

وحمل الحساب الجديد، الذي أطلقته المؤسسة القطرية للإعلام، اسم "covid19qatar"، وسيكون منصة لنشر الأخبار الرسمية والتركيز على جهود الوزارات والمؤسسات الرسمية وجميع القطاعات في الحد من انتشار الفيروس.

وكانت المؤسسة القطرية ذاتها قد أطلقت موقعها الإلكتروني الجديد "WWW.COVID19QATAR.INFO" الناطق باللغة الإنجليزية، ثم  حساب "تويتر" كخطوة جديدة لضمان تعدد وسائل النشر والتوعية.

ويقدم الحساب عدة نشرات إخبارية بأربع لغات يومياً؛ هي: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والأوردو، كما يركز على نشر الإحصائيات وآخر المستجدات اليومية بـ6 لغات، وبعدة معالجات إعلامية، كما سيقوم بنشر مقاطع توعوية تنتجها المؤسسة القطرية للإعلام.

وتركز المؤسسة القطرية للإعلام في الحساب على توفير الخبر الصحيح والمعلومة الصحيحة ونشرها إعلامياً، ومحاربة الشائعات.

ونشر الحساب الجديد مقطع فيديو يرصد آخر إحصائيات الوباء في قطر حتى 15 أبريل، وعدد الحالات النشطة والمتعافين والوفيات، كما نشر وسماً "لأجل قطر" لزيادة الوعي المجتمعي بأهمية البقاء في البيت للحد من تفشي كورونا.

وبلغت آخر إحصائية أعلنتها وزارة الصحة القطرية، 3711 إصابة مؤكدة بكورونا، بينها 7 وفيات، فيما وصل إجمالي الحالات التي شفيت إلى 406 حالات.

مكة المكرمة