يغير لونه بـ5 ثوانٍ.. جلد مبتكر يمنح الجنود ميزة التخفي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nxQEyq

يتحول اللون من واحد إلى آخر خلال 5 ثوانٍ

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 08-12-2020 الساعة 13:09
- ما أهم ميزة في هذا الجلد؟

يغير لونه بما يناسب لون البيئة الموجود فيها، ما يمنح الجنود ميزة التخفي ويجعل الكاميرات الحرارية غير قادرة على اكتشافهم.

- كيف تمت صناعتهُ؟

تم تصميمه على شكل شاشات منقَّطة تستخدم بلورات سائلة حرارية، من خلال تسخينها أو تبريدها، ويتحول لون الجلد إلى آخر خلال خمس ثوانٍ فقط.

طوَّر فريق كوري جنوبي نوعاً من "الجلد الاصطناعي" يغيّر لونه بما يناسب لون البيئة الموجود فيها، مما يمنح الجنود ميزة التخفي ويجعل الكاميرات الحرارية غير قادرة على اكتشافهم.

تم تصميم الجلد الاصطناعي الجديد على شكل شاشات منقَّطة تستخدم بلورات سائلة حرارية، من خلال تسخينها أو تبريدها، حيث يتحول لون الجلد إلى آخر خلال خمس ثوانٍ فقط.

ولا تزال التجارب في المراحل المبكرة حالياً، لكن الفريق أخبر موقع "Defence One" الثلاثاء، بأن التجارب تُظهر تقدماً ملحوظاً.

وقال الباحثون: "لقد أخذنا الفكرة من بعض الحيوانات القادرة على تغيير لونها بسهولة، مما يجعلها غير مرئية عبر الأشعة تحت الحمراء أو عبر الطيف المرئي، وحاولنا تقليدها".

ويتم تسخين أو تبريد الشاشات المنقَّطة عن طريق مرور تيار كهربائي، ويتغير لونها من الأحمر والأخضر إلى الأزرق اعتماداً على درجة الحرارة التي يحددها مرور التيار.

لاختبار الجلد الجديد، وضع الفريق الكوري رقعة جلدية على يد إنسان وتم تغيّر لونها بما يناسب لون البيئة المحيطة، وعند التصوير بالكاميرات الحرارية لم تظهر اليد.

جلد اصطناعي

مكة المكرمة