وزارة العدل السعودية تنشئ وحدة للذكاء الاصطناعي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jYDrvy

الوزير: ستشرف الوحدة على الأعمال المتعلقة بتطوير خدمات الوزارة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 19-08-2021 الساعة 17:00

ما الهدف من إنشاء وحدة الذكاء الاصطناعي؟

رفع الكفاءة التشغيلية للمنظومة العدلية.

ما هي الخدمات التي ستقدمها الوحدة؟

دعم الفرق العاملة ورفع كفاءتها.

قررت وزارة العدل السعودية إنشاء وحدة للذكاء الاصطناعي بهدف تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ لتحسين تجربة المستفيدين.

وأكد وزير العدل السعودي، وليد بن محمد الصمعاني، في بيان له اليوم الخميس، أن وحدة الذكاء الاصطناعي تهدف إلى الاستفادة من التجارب والخبرات العالمية والمحلية في هذا المجال.

وقال الصمعاني: "ستعمل الوحدة على دعم الفرق العاملة ورفع كفاءتها، إضافة إلى الإشراف على الأعمال المتعلقة بتطوير خدمات الوزارة، التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، من خلال بناء إطار حوكمة للأعمال التطويرية والتشغيلية، لضمان جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، والالتزام بالمعايير والضوابط ذات العلاقة".

وأوضح الصمعاني أن إنشاء الوحدة سينعكس على استراتيجيتها في تقنية المعلومات، مما سيسهم في رفع الكفاءة التشغيلية للمنظومة العدلية، وتطوير التعاملات الإلكترونية.

وأشار إلى أن بلاده ستواصل المضي في تعزيز قدراتها الرقمية في قطاعاتها المختلفة، والخدمات والإجراءات كافة، للتيسير على المستفيدين، واختصار الوقت والجهد عليهم، ورفع سقف الأداء والإنجاز.

يشار إلى أنه في ظل تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، عملت السلطات السعودية على الاستفادة من تقنيات وخوارزميات "الذكاء الاصطناعي" في تسهيل العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، بغية تقديم أفضل الخدمات وتسهيل المعاملات للمستفيدين بشكل آمن وصحي.

مكة المكرمة