"واتساب" يعلق تحديث سياساته المثيرة للجدل مؤقتاً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4EpQE9

تأسس التطبيق عام 2009

Linkedin
whatsapp
السبت، 16-01-2021 الساعة 10:13

إلى متى تأجل تطبيق القرار؟

حتى 15 مايو المقبل.

كم عدد مستخدمي التطبيق؟

مليارا مستخدم.

أعلن تطبيق "واتساب" الشهير للتراسل تعليق تحديث سياساته بشأن حفظ بيانات المستخدمين "مؤقتاً" بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها القرار في عموم أنحاء العالم، وبدء بحث المستخدمين عن تطبيقات أكثر حفظاً للخصوصية. 

وقال المسؤولون عن التطبيق المملوك لشركة فيسبوك، في بيان على مدونتهم الخاصة: إنه "تم تأجيل أي تعديلات بشأن سياسات وشروط استخدام واتساب حتى 15 مايو المقبل".

وجاء القرار عقب موجة احتجاج اندلعت بين المستخدمين ضد سياسات "واتساب" الجديدة التي تتيح مشاركة البيانات الخاصة بالمشتركين بشكل أوسع مع جهات ومنصات أخرى، ما دفع بعضهم للتخلي عن استخدام التطبيق بشكل كامل.

وقال القائمون على "واتساب" في بيانهم: "نؤجل الآن التاريخ الذي يتعين على المستخدمين مراجعة البنود الجديدة والموافقة عليها".

وأردفوا أنه كان مقرراً بدء سريان التعديل الجديد لشروط استخدام التطبيق في 8 فبراير المقبل، إلا أن التغييرات لن تكون سارية حتى 15 مايو.

وبحسب التعديلات الجديدة المؤجلة، كانت شركة فيسبوك ستجبر مستخدميها، الذين يقدر عددهم بنحو مليارين، على مشاركة بعض بياناتهم الشخصية مع الأنظمة الأساسية الأخرى للمجموعة، لا سيما في إطار شراكات فيسبوك التجارية. 

و"واتساب" هو تطبيق متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى إرسال الرسائل الأساسية للمستخدمين، إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

أسس التطبيق، عام 2009، الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة