"واتساب" يضيف خاصية مهمة لمستخدمي الرسائل الصوتية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/oDowjk

تحظى رسائل تطبيق واتساب الصوتية بشعبية كبيرة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-12-2021 الساعة 16:45

ما هي الخاصية؟

مراجعة الرسالة الصوتية بعد تسجيلها.

ما فائدة الخاصية؟

ترفع الحرج حيث يمكن حذف الرسالة قبل إرسالها.

أطلق تطبيق واتساب ميزة جديدة خاصة بالرسائل الصوتية تحد من المواقف المحرجة التي يمكن أن تتسبب بها الرسائل الصوتية.

ووفق ما ذكر موقع تلفزيون "دويتشه فيلة" الألماني، الأربعاء، فقد أصبح الآن بإمكان المستخدم أن يتخذ القرار بسهولة بشأن ما يجب إرساله وما لا يتم إرساله من الرسائل، بعد أن كان لا يوجد أمام المستخدم سوى خيارين؛ إما إلغاء الإرسال أو إرسال الرسالة بما فيها من مشكلات (مع خيار الطوارئ لحذفها من الدردشة بعد ذلك قبل أن يسمعها أحد).

لهذا الغرض يوفر واتساب للمستخدمين ميزة تسمى "Voice Message Preview"؛ التي تتيح لهم الاستماع إلى الرسائل الصوتية بعد التسجيل وقبل إرسالها.

وفي حال كنت تريد التحقق من رسالتك قبل إرسالها، أصبح الآن بإمكانك ذلك من خلال عدد من الخطوات؛ تبدأ بفتح الدردشة الفردية أو الجماعية التي تريد أن ترسل إليها الرسالة الصوتية، ثم اضغط على أيقونة الميكروفون وحركه لأعلى؛ بذلك سيتم تنشيط ما يسمى بالتسجيل دون استخدام اليدين، الآن تحدث وسجل رسالتك واضغط على زر التوقف في نهاية التسجيل.

في هذه المرحلة لديك الفرصة للاستماع إلى الرسالة مرة أخرى، فإما أن تتجاهلها أو أن ترسلها.

إذا كنت تريد حذف الرسالة فانقر على رمز سلة المهملات، وإلا فانقر فوق رمز الإرسال.

ومع ذلك فإن الميزة الجديدة لا تسمح بإمكانية قطع جزء من التسجيل.

وتحظى الرسائل الصوتية بشعبية كبيرة بين مستخدمي تطبيق واتساب، على الرغم من وجود العديد من الأشخاص الذين يفضلون التواصل بالرسائل النصية؛ لأنه يمكن عادةً استيعاب محتواها بسرعة أكبر.

في غضون ذلك، يؤكد قسم التسويق في واتساب أن الرسائل الصوتية "يمكن أن تنقل المشاعر بشكل أفضل بكثير من الرسائل النصية"، وفقاً لشركة meta المالكة للتطبيق.