هل يبدد "نوت 8" خيبة الأمل التي سببها "نوت7"؟

ستتميز كاميرا الجهاز بعديد من الإضافات النوعية

ستتميز كاميرا الجهاز بعديد من الإضافات النوعية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 27-08-2017 الساعة 18:04


أيام عصيبة مرت بها شركة "سامسونج"، خلال العام الماضي، وذلك منذ إطلاقها جهازها الذكي "نوت 7"، الذي بات يعرف بـ (القنبلة الموقوتة)؛ بسبب مشكلة في البطارية تم اكتشافها لاحقاً، وحتى اعتقال وريث عرش الشركة، لي جيه يونغ، والذي حكم عليه مؤخراً بالسجن لمدة 5 سنوات؛ بتهمة الاختلاس والرشوة للمرة الثانية.

ويعتقد عدد من خبراء التقنية في أوروبا استطلع "الخليج أونلاين" آراءهم، أن الأمل بتصدّر المشهد من جديد سيعود تدريجياً، وخاصة مع الظهور الأخير للشركة بتحفتها "نوت 8"، الذي جاء بمواصفات منافسة، عدّها خبراء التقنية من أفضل المواصفات لهاتف ذكي أنتجته "سامسونج" حتى الآن.

ومع قرب إطلاق شركة "آبل" لهاتف "آيفون 8"، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، يتوقع عدد من خبراء التقنية في أوروبا أن هاتف "نوت 8" سينافس هاتف "آيفون المقبل"، والهواتف التي تم إطلاقها مؤخراً بعدد من المواصفات المنافسة.

الميزة الأولى هي إمكانية زيادة الذاكرة الأساسية بإضافة بطاقة ذاكرة خارجية، حيث سيأتي الجهاز بذاكرة أساسية سعتها 64 جيجابايت، قابلة للزيادة حتى 256 جيجابايت، مع إمكانية فصل استخدام الذاكرتين، حيث سيتمكّن المستخدم من تخصيص ذاكرة الجهاز للنظام فقط، والذاكرة الخارجية للوسائط المختلفة والتطبيقات.

اقرأ أيضاً :

لهذه الأسباب قد يتوقف 180 ألف تطبيق بنظام "IOS 11"

أما الميزة الثانية فهي استخدام القلم لكتابة شعار مرئي على الشاشة الرئيسية للجهاز، حيث سيتمكن المستخدم من رسم شعارات يومية مختلفة تناسب يومه، أو وضع تذكير خاص به، يراه كلما نظر إلى الجهاز.

في حين ستساعد هذه الميزة في تكوين رسومات جديدة متحركة "GIF"، حيث سيتمكّن المستخدم من خزنها بصورة مفرغة، ومشاركتها مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيقات المحادثة المباشرة، فضلاً عن الرسائل النصية العادية.

بينما تعتبر تقنية الماسح الضوئي الميزة الثالثة، وذلك بعد الإضافات الكبيرة التي حصلت عليها هذه التقنية، حيث سيتمكّن المستخدم من فتح الجهاز بصورة سريعة بمجرد النظر إلى الجهاز. وتؤكد مصادر من داخل الشركة أن التقنية حظيت بمجموعة كبيرة من التحديثات التي يتعلق أغلبها بالجانب الأمني.

أما الميزة الرابعة التي تم رصدها، فهي الشحن اللاسلكي المدعوم بأكثر من جهاز شحن، والمتوافقة مع أغلب الأجهزة المستخدمة في السيارات الحديثة، وهو ما لم يتم تأكيده بشكل قطعي في هاتف "آيفون 8"، حيث تؤكد آخر التسريبات من داخل "آبل" أن الجهاز ربما سيتأخر صدوره لحين إضافة هذه الميزة بشكل كامل.

اقرأ أيضاً :

"آي فون" المقبل الأعلى كفاءة وسعراً.. تعرف على آخر التسريبات

ومن المزايا التي سيتضمنها هاتف "نوت 8" إمكانية تحويل واجهة الجهاز إلى سطح مكتب كمبيوتر كامل، والتعامل مع الجهاز من خلال شاشة أكبر بكل سهولة، وتنفيذ كافة الخدمات على الهاتف الذكي مباشرة، حيث سيتمكن المستخدم من توصيل أدوات مخصصة تضم لوحة مفاتيح كاملة، مع فأرة حاسوب لاسلكياً.

في حين ستتميز كاميرا الجهاز بعديد من الإضافات النوعية، وأهمها ميزة تثبيت الصورة البصرية، التي ستتضمنها عدستا الجهاز، وهذا يعني أن احتمال تحوّل الصور إلى ضبابية خلال الحركة سيقل بنسبة كبيرة جداً، مع إمكانية استخدام الميزة بالوضعين الأفقي والعمودي، وهو ما لا تسمح به العديد من الأجهزة.

ولاستثمار أكبر للشاشة، أتاحت الشركة ميزة فتح تطبيقين والتعامل معهما بشكل كامل من خلال شاشة الجهاز، حيث سيمكن للمستخدم استخدام التطبيقين دون تأثير أحدهما على الآخر، مع سهولة كبيرة في الاستخدام.

ومن الميزات الفريدة التي احتواها الجهاز العمل عل معظم قارئات بطاقات الائتمان المغناطيسية، حيث لن يحتاج المستخدم إلى لوحة دفع خاصة كما هو الحال مع خدمة "آبل بي".

مكة المكرمة