ميزة فريدة في نظام "IOS 11" لم تكشف عنها "آبل".. تعرّف عليها

الإعلان عن النسخة النهائية في سبتمبر/أيلول المقبل

الإعلان عن النسخة النهائية في سبتمبر/أيلول المقبل

Linkedin
whatsapp
السبت، 17-06-2017 الساعة 22:38


كشف عدد من مطوري شركة "آبل"، السبت، عن ميزة جديدة في نظام IOS 11، تم ملاحظة وجودها في نظام "بيتا" الذي يعتبر نسخة تجريبية للمطورين، قبل الإعلان عن النسخة النهائية في سبتمبر/أيلول المقبل.

وأكدت مجموعة من مطوري "آبل" لوسائل إعلام بريطانية، أن نظام IOS 11، سيتيح للمستخدمين ميزة تسجيل الرقم السري لشبكات الإنترنت "واي فاي"، من خلال الكاميرا، دون الحاجة إلى تسجيل الرقم السري للشبكة، حيث ستضاف للكاميرا إمكانية قراءة رمز QR.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ستتضمن الميزة الجديدة مزايا أخرى لا تقل عنها أهمية، مثل إمكانية إرسال كلمة مرور الـ"واي فاي" إلى مستخدم آخر، حيث سيتم الاتصال تلقائياً، في حين أكدت الصحيفة، أن الميزة الجديدة ستستخدم أيضاً في فتح التطبيقات والمواقع المختلفة.

اقرأ أيضاً :

بالإنفوجرافيك.. ما لا تعرفه عن "سناب شات"

إلى ذلك توقعت الصحيفة أن تحقق هذه الميزة نمواً في مبيعات الشركة، وانتشاراً لدى فئات مختلفة من المستخدمين، وخاصة في المقاهي والمطاعم التي توفر خدمة مجانية للإنترنت، حيث سيمكن إرسال طلب الارتباط بالشبكة لعموم المستخدمين.

وجدير بالذكر أن مطوري شركة "آبل" يدرسون حالياً نسخة "بيتا" من نظام IOS 11 المتاح حالياً لاستخدام المطورين فقط، وحتى الموعد المرتقب لإطلاق النظام الرسمي لعموم المستخدمين في سبتمبر/أيلول المقبل.

مكة المكرمة