مستشفيات أبوظبي تطبق العلاج عن بعد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/AyyeAM

"كليفلاند كلينك أبوظبي" وفر آلية سهلة للعلاج عن بعد

Linkedin
whatsapp
السبت، 18-04-2020 الساعة 10:35

بدأت مستشفيات إمارة أبوظبي، الحكومية والخاصة، تطبيق منظومة التطبيب عن بعد، وإيصال الأدوية للمرضى، ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية، السبت، أفاد نائب رئيس أول "مبادلة" للرعاية الصحية، حسن جاسم النويس، بأن خدمات التطبيب عن بُعد في الإمارات، خلال هذه الفترة تحديداً، تسهم في تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية في ظل المخاوف من انتشار الفيروس.

وقال: "يقدم مركز أبوظبي للتطبيب عن بُعد، التابع لشبكة مبادلة، آلاف الاستشارات الطبية يومياً، خلال هذه الفترة، وقد عزز قدرته الاستيعابية، حيث شهد عدد المكالمات التي يتلقاها زيادة بنسبة بلغت نحو 2000% مقارنة بفترة ما قبل ظهور الفيروس".

وأضاف النويس: "تشمل الميزات التي يوفرها المركز سرعة الحصول على استشارات طبية على مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع، بإشراف نخبة من الخبراء الطبيين ومقدمي خدمات الرعاية الصحية".

وذكر أن الميزات تشمل أيضاً "القدرة على عزل المرضى المشتبه في إصابتهم بحالات مرضية معدية في منازلهم، كما يمكن للجميع التواصل مع فريقنا الطبي باستخدام التطبيق المجاني TeleMed".

وأطلقت دائرة الصحة في أبوظبي تطبيق "منصة الرعاية الصحية عن بُعد"، الذي يتيح الوصول إلى الخدمات الصحية والحصول على خدمات التشخيص المبدئي والتوجيهات الطبية.

وأوضحت الدائرة أن التطبيق يقدم الدعم لمن يعانون أمراضاً مزمنة أو كبار السن، أو من هم بحاجة لتجديد وصفة طبية معينة ويفضلون عدم زيارة المراكز الصحية خلال هذه الفترة، والأشخاص في العزل المنزلي المصابين بفيروس كورونا.

ويتضمن التطبيق أداة "فحص الأعراض"، ونظاماً خاصاً لحجز المواعيد وتقديم الاستشارات، والحصول على وصفات الأدوية والخدمات اللوجستية.

بدورها أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، إنجاز أكثر من 28 ألف استشارة طبية عن بُعد خلال الشهر الأول من إطلاق خدمة التطبيب عن بُعد لمرضى العيادات الخارجية.

من جانبه أكد مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، أنه وفر آلية سهلة لإدارة الأمور الصحية من المنزل عبر بوابة كليفلاند كلينك أبوظبي الصحية بواسطة مكالمات الفيديو على شاشات الهواتف والأجهزة الأخرى.

وأعلنت المجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الصحية في أبوظبي تفعيل مستشفى دانة الإمارات ومراكز هيلث بلاس، ومستشفى مورفيلدز للعيون في أبوظبي، خدمات التطبيب عن بعد عن طريق الهاتف، أو إلكترونياً.

وفي آخر حصيلة رسمية حول فيروس كورونا المستجد أعلنت وزارة الصحة الإماراتية ارتفاع الحالات المسجلة إلى 6302 حالة، مع تسجيل 37 حالة وفاة، في حين بلغت حالات الشفاء 1188 حالة.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وأجبر انتشار الفيروس التاجي دولاً عديدة على إغلاق حدودها البرية، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

مكة المكرمة