ماسنجر فيسبوك يطلق كاميرا بمميزات تشبه سناب شات

يمتلك التطبيق قوائم مصنفة تضم الآلاف من القطع الفنية

يمتلك التطبيق قوائم مصنفة تضم الآلاف من القطع الفنية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 16-12-2016 الساعة 18:15


أطلقت شركة فيسبوك، الجمعة، أسرع وأسهل وأحدث نسخة لكاميرا منصة التراسل الفوري في ماسنجر، مشيرة إلى وصول التحديث إلى جميع مستخدمي المنصة في العالم قريباً.

ويسمح التحديث الجديد للكاميرا بإضافة تأثيرات مشابهة لتأثيرات تطبيق سناب شات، بالإضافة إلى الرموز التعبيرية والملصقات، وغيرها من الأعمال الفنية الأخرى التي يمكن تطبيقها على أي صورة أو مقطع مصور.

ويشارك يومياً أكثر من مليار مستخدم نشط ضمن منصة ماسنجر أكثر من 2.5 مليار رمز تعبيري وصور وملصقات ومقاطع مصورة، رغم أن التطبيق أساساً قائم على النصوص إلا أنه تطور ليشمل أموراً أخرى من أنواع التواصل الصوتي والفيديوي والمرئي، بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

اقرأ أيضاً :

"تويتر" تتخلى عن "بيرسكوب" بالبث المباشر

وعملت الشركة الأم على إعادة تصميم الشاشة الرئيسية للمنصة وإضافة زر في وسط الجهة السفلية للكاميرا، بحيث يمكن الضغط عليه بسهولة لالتقاط الصور أو الضغط مطولاً لتسجيل الفيديو.

ويمكن استخدام المرشحات والأعمال الفنية والتأثيرات المشابهة من حيث المبدأ والشكل لما تقدمه خدمة سناب شات وقصص إنستغرام، حيث يعمل التطبيق على عرض الصور ذات الصلة بما يكتبه المستخدم على لوحة المفاتيح، التي يمكن إضافتها إلى الصور والمقاطع المصورة.

ويمتلك التطبيق قوائم مصنفة تضم الآلاف من القطع الفنية، وطرقاً برمجية لجمع تلك الأعمال وجلبها معاً، بحيث يظهر أكثر من 20 صورة مختلفة على سبيل المثال عند كتابة "قهوة"، التي يمكن تطبيقها وإضافتها إلى صور المستخدم.

كما توفر الكاميرا الخاصة بمنصة ماسنجر الإطارات والأقنعة والمؤثرات الخاصة، التي تعمل على تغيير شكل الصورة بأسلوب مشابه لما يقدمه تطبيق (برزيما Prisma)، عبر استخدام نفس التقنية.

ويمكن للمستخدم استعمال مرشحات مشابهة لسناب شات، بحيث باستطاعته إنشاء صور مخصصة لإرسالها للأصدقاء في مختلف المناسبات؛ مثل عيد الميلاد ورأس السنة أو أي مناسبة خاصة أخرى.

وتستهدف المؤثرات الخاصة والأعمال الفنية المستخدمين على أساس الموقع الجغرافي، واللغة المستخدمة ضمن جهاز الهاتف؛ بحيث توجد في بعض البلدان ملصقات وأعمال فنية ذات شعبية كبيرة أكثر من أي بلد آخر.

وتعاونت فيسبوك مع فنانين من جميع أنحاء العالم لإنشاء المرشحات والملصقات والرموز التعبيرية التي ستظهر ضمن منصة ماسنجر، مع وضع بعض اللمسات الشخصية لأولئك الفنانين.

ويمكن للمستخدم حفظ كل ما قام بصنعه ضمن منصة ماسنجر ضمن جهازه وتحريره وتعديله لاحقاً، بحيث لا يمكنه إزالة ما هو موجود حالياً، لكن يمكنه إضافة مزيد من الملصقات والرموز التعبيرية والمرشحات.

مكة المكرمة