لقاح جديد يقضي على كل سلالات "الإنفلونزا".. تعرّف عليه

جيلبرت: اللقاح نجح في الاختبارات الأولية

جيلبرت: اللقاح نجح في الاختبارات الأولية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 04-10-2017 الساعة 15:55


نجح علماء بريطانيون في التوصل للقاح فاعل ضد مرض الإنفلونزا، يُمكنه القضاء على جميع سلالات المرض وبشكلٍ فاعل، حيث يأمل الفريق العلمي أن يكون هذا العلاج بديلاً عن العلاجات المستخدمة حالياً، وخاصة مع حالات الإنفلونزا الشديدة.

وقال الفريق العلمي من جامعة "أوكسفورد" البريطانية، إن اللقاح الجديد يؤمل منه أن يوجه بشكلٍ خاص لحماية الأطفال وكبار السن من حالات الإنفلونزا الشديدة، التي تؤدي إلى أضرار جانبية خطيرة في بعض الأحيان.

ووفقاً لما نشرته هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة "NHS" على موقعها الرسمي، فإن اللقاح يتم اختباره حالياً للتأكد من فاعليته وأمانه على الإنسان، فيما أشارت "NHS" إلى استمرارها في تطوير اللقاحات التي أثبتت فاعليتها خلال الفترة السابقة.

اقرأ أيضاً :

تعرّف على المواد الكيميائية السامة التي تتنفسها عند التنظيف

وتعمل "NHS" في كل ربيع على أبحاث جديدة في مرض الإنفلونزا، يتم خلالها اختبار السلالات المنتشرة، وتجربة اللقاحات الجديدة عليها، حيث يعمل الفريق العلمي على إطلاق اللقاح الجديد للاستفادة منه خلال الشتاء القادم.

ونقلت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، عن البروفيسورة سارة جيلبرت، الخبيرة في علم اللقاحات في جامعة "أوكسفورد"، قولها: إن "اللقاح نجح في الاختبارات الأولية، ويتم حالياً التأكد من سلامته وفاعليته".

وأضافت: "سيتم تجربته على عدد من المتطوعين من كبار السن في المملكة المتحدة" مشيرة إلى أن اللقاح سيتم حقنه في الجسم كل خمسة أعوام، خلافاً للقاحات التقليدية التي تعطى كل عام.

مكة المكرمة