لا تستخدم هذه الصورة خلفية لجوالك فقد تؤدي إلى توقفه!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mxjXeB

وضع الصورة كخلفية للجوال يؤدي إلى توقف الشاشة وعدم إمكانية فتح الهاتف

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 01-06-2020 الساعة 17:08
أي نوع من الهواتف هي ضحية لهذه الصورة؟

هواتف أندرويد بصورة عامة، وطرازات سامسونج وجوجل بيكسل على الوجه الخاص.

كيف يمكن حل المشكلة؟

على الغالب لا يتوفر حل في الوقت الحالي سوى إعادة الجهاز إلى ضبط المصنع.

كشف حساب "Ice universe" على موقع "تويتر"، المهتم بنشر المواضيع التقنية، اليوم الاثنين، عن وجود ثغرة أمنية في إحدى "صور الخلفيات" التي لاقت انتشاراً في الفترة الأخيرة.

وبحسب التغريدة، يحذر الحساب من استخدام تلك الصورة لأنها تؤدي إلى توقف الجهاز وعدم إمكانية استخدامه، وأنّ الخلل يصيب هواتف "أندرويد".

حظيت المشكلة باهتمام واسع النطاق، وتم التحقق من الخطأ بواسطة مراكز البحث السيبراني "9to5Google" و"Android Authority"، وأنّ الخطأ يؤثر بشكل خاص على هواتف "سامسونج" و"جوجل بيكسل".

وبحسب التغريدة فإنّ تثبيت الصورة على الهواتف يؤدي إلى بدء تشغيل شاشة الهاتف وإيقافها على الفور وبعدد مرات متتالية، مما يجعلها غير قابلة للاستخدام.

لن تؤدي إعادة تشغيل الهاتف إلى إصلاح المشكلة، فبينما تشير "9to5Google" إلى أنه يمكنك إعادة تشغيل هاتفك في الوضع الآمن وَحذف ملف الصورة كطريقة محتملة لإصلاح الهاتف، فإن خبراء "Android" يقولون إنه قد تضطر في النهاية إلى إعادة ضبط إعدادات المصنع لإعادة الجهاز إلى طبيعته. 

ولا يبدو أن الخطأ قد انتشر على مستوى عالمي.

يعزو ديلان روشيل، الخبير التقني في "9to5Google"، سبب المشكلة إلى أن بعض الهواتف لا تدعم نظام الألوان الموجودة في الصورة الذي يؤدي إلى حدوث خلل.

يذكر أنّه في وقت سابق من هذا العام، عُثر على خطأ في نظام "iOS 13" تسبب في تعطل أجهزة "iPhone" عند عرض أحرف معينة من اللغة السندية. 

وقبل بضع سنوات انتشر فيديو مدته خمس ثوان وتسبب في تعطل أجهزة "iPhone" التابعة لـ"آبل".

 

مكة المكرمة