"كورونا" يلحق "إكسبو دبي" لقائمة ضحاياه.. ما التفاصيل؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/R4W77P

قرار التأجيل ستتخذه اللجنة التنفيذية للمعارض في 21 أبريل

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-04-2020 الساعة 17:22

تعتزم الإمارات تأجيل معرض إكسبو الدولي "إكسبو 2020"، الذي كان من المقرر عقده في أكتوبر من العام الجاري، بسبب تفشي فيروس "كورونا المستجد"؛ وذلك بعد طلب الدول المشارِكة فيه تأجيله عاماً.

وقال القائمون على المعرض، إن المكتب الدولي للمعارض سيجتمع في الـ21 من أبريل الجاري؛ لمناقشة تأجيل موعد "إكسبو 2020 دبي"، ليبدأ في 1 أكتوبر 2021 ويستمر حتى 31 مارس 2022، بناء على طلب رسمي من حكومة الإمارات.

وأكد المكتب الدولي للمعارض أن القرار ستتخذه اللجنة التنفيذية للمكتب في اجتماعها يوم 21 أبريل، وبتصويت أغلبية الثلثين من الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض.

وأواخر الشهر الماضي، طلبت الدول المشارِكة في معرض "إكسبو دبي 2020" تأجيله عاماً، في ضوء تفشي فيروس "كورونا المستجد"، كأحد مخرجات الاجتماع الذي عقدته عن بُعد لجنةُ تسيير "إكسبو دبي"، مع ممثلي الدول المشاركة في الحدث الدولي.

وسيؤدي تأجيل المعرض إلى خسارة كبيرة لقطاع الفنادق بشكل عام في دبي، وفي مقدمتها الفنادق الجديدة التي تم افتتاحها خصوصاً لاستيعاب طاقة الأشغال التي كانت متوقعة.

وتعوّل دبي على المعرض لتنشيط قطاعيها التجاري والسياحي، وقد أنفقت أكثر من 20 مليار دولار على بنيته التحتية.

وألغت دبي عديداً من الفعاليات الثقافية والترفيهية في الأسابيع الماضية؛ على خلفية الفيروس الذي تسبّب في وفاة عشرات الآلاف من الأشخاص حول العالم.

ومن المفترض أن ينطلق المعرض العالمي في دبي بحلول أكتوبر المقبل ويستمر حتى أبريل 2021، وحسب تقديرات سابقة يُتوقع أن يجذب نحو 11 مليون زائر أجنبي.

ويقام المعرض الدولي، المصمَّم لعرض إنجازات الأمم، مرة كل خمس سنوات في الدولة التي تم اختيارها، ويستمر ستة أشهر، ويستقطب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر، (4 أبريل) وصلت الإصابات بالفيروس التاجي حول العالم إلى أكثر من مليون و140 ألفاً، توفي منهم أكثر من 61 ألفاً، في حين تعافى أكثر من 236 ألفاً شخص.

مكة المكرمة