قمة شبكات التواصل الاجتماعي في دبي.. استراتيجيات وأفكار مبتكرة

المؤتمر يعقد في إمارة دبي

المؤتمر يعقد في إمارة دبي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-04-2016 الساعة 17:07


انطلقت بإمارة دبي في 27 أبريل/نيسان، الدورة الثالثة من مؤتمر قمة شبكات التواصل الاجتماعي السنوي، بمشاركة مجموعة من كبار خبراء الإعلام الاجتماعي.

ويجمع المؤتمر الذي انطلق في دورته الأولى في العام 2014، مجدداً هذا العام نخبة من قادة الفكر ورواده والمبدعين في مجال الإعلام الاجتماعي من كبرى شركات الإعلام والتقنية حول العالم.

وكشف المؤتمر مع انطلاقه، صباح الأربعاء، أن السعودية تحتل المركز الأول في عدد مستخدمي برنامج سناب شات في العالم، تليها إيرلندا في المرتبة الثانية والسويد في المرتبة الثالثة.

كما نمت أعداد مستخدمي البرنامج في 2015-2016 في العالم من بليونين، في مايو/أيار 2015، إلى 6 بلايين في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، ثم 7 بلايين في 2016.

من جانب آخر، ووسط رواج الإشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي، أكد المؤتمر أن مدى قوة أي صفحة فيسبوك تعتمد على مدى مصداقية وقوة صاحبها من حيث منصبه الوظيفي الذي يتقاطع مع حياة الأفراد.

ومع انطلاق المؤتمر ونقاشاته، تفاعل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مع الحدث الأبرز في المجال، ونشرت أجزاء من كلمات الحضور مباشرة في تغريدات متفرقة، في حين عبر مغردون عن آرائهم في مواضيع المؤتمر.

وتركز الجلسات الرئيسية والحلقات النقاشية خلال قمة هذا العام على مجموعة واسعة من المواضيع ذات الصلة بالاحتياجات الحالية للمسوقين عبر شبكات التواصل الاجتماعي؛ مثل خدمة العملاء، وسرد القصص وإشراك العملاء، وإنشاء المحتوى، والفيديو القابل للتعديل، ووضع الاستراتيجيات المثلى لمنصات التواصل الاجتماعي، واستخدام التحليلات لقياس العائد على الاستثمار، وتطور البيانات الكبيرة والتنقل.

ويتضمن الحدث إقامة حلقات نقاشية لعرض الأفكار المبتكرة في هذا المجال، وتقديم العروض التقديمية، وإلقاء كلمات رئيسية والتواصل فيما بين المشاركين وخبراء الإعلام الاجتماعي لمساعدة الشركات على تنفيذ استراتيجيات التسويق المبتكرة والناجحة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ووفقاً للموقع الإلكتروني لمجلس مديري التسويق في الشرق الأوسط، هناك ما يقدر بنحو 40.2% من إجمالي عدد السكان في الشرق الأوسط يستخدمون شبكة الإنترنت، ويستقطب موقع الفيسبوك 94% من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في المنطقة، باعتباره الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية فيها.

ويقام مؤتمر قمة شبكات التواصل الاجتماعي 2016، بعد النجاح الباهر الذي حققه في دورتيه الأولى والثانية، والذي استقطب كبار خبراء التواصل الاجتماعي من كبرى الشركات العالمية والمحلية العملاقة مثل هواوي، سيسكو، تويتر، مايكروسوفت، باريس غاليري، فيسبوك، جوجل، مؤسسة دبي للإعلام.

المؤسس والرئيس التنفيذي للمؤتمر، أيمن أرشيد، وعد قبيل المؤتمر بأنه "سيتيح بما لديه من قائمة استثنائية للمتحدثين الرئيسيين والخبراء، الفرصة للمشاركين للتواصل مع خبراء التسويق الأكثر تأثيراً في العالم، واكتشاف أساليب جديدة لتعزيز بناء الأعمال المتينة التي من شأنها أن تحول من نهجهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي".

وأضاف: أنه "في حين أن هناك إدراكاً متزايداً بأهمية استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي باعتبارها محفزاً أساسياً لنجاح ونمو الأعمال التجارية، سيكون برنامج قمة الإعلام الاجتماعي مليئاً بالأفكار الجديدة، وجلسات نقاشية حول أحدث تكنولوجيات تصوير فيديو للتراسل المباشر من قلب وسط مدينة دبي".

مكة المكرمة