قطر تعد خطة لحماية كبار السن من مخاطر كورونا

بالتعاون مع الصحة العالمية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EMR7yP

تعد قطر شريكاً استراتيجياً لـ"الصحة العالمية"

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-04-2020 الساعة 23:10

تعد مؤسسة حمد الطبية القطرية خطة وقائية لحماية كبار السن من مخاطر فيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، لكونهم أكثر عرضة للإصابة بالمضاعفات المرضية الشديدة في حال أصيبوا بالعدوى.

وأكدت مؤسسة حمد الطبية، في بيان لها الثلاثاء، أن قسم أمراض الشيخوخة والرعاية المطوّلة في المؤسسة أطلق خدمة الاتصال الهاتفي لطمأنة كبار، حيث يقوم موظفو القسم بالاتصال هاتفياً بالأشخاص الذين تجاوزوا الستين عاماً وما فوق من العمر.

وقالت المؤسسة: "يعمل الموظفون بطمأنة وتحديد المخاطر الصحية المرتبطة بكبار السن في وقت مبكّر، وإجراء الترتيبات اللازمة لتوفير الرعاية الطبية التي قد يحتاجونها تجنّباً لأي تدهور محتمل في أوضاعهم الصحية يضطرّهم للدخول إلى المستشفى لتلقّي العلاج".

وتعد دولة قطر شريكاً استراتيجياً لمنظمة الصحة العالمية في الجهود المبذولة من أجل وضع القواعد التوجيهية لمجابهة تفشي الفيروس، مع التركيز على سبل وقاية الفئات عالية الخطورة من المرضى، خاصة كبار السن منهم.

وفي وقت سابق اليوم، بلغ عدد إصابات كورونا في قطر 6533 حالة، ووصل عدد المتعافين إلى 614 شخصاً، فيما استقر عدد الوفيات عند 9 حالات.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة