قطر.. إنتاج أقنعة وجه مطورة للحماية من "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XR2yMz

القناع المطور مخصص للكوادر الطبية (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
السبت، 02-05-2020 الساعة 11:39

كشف رئيس الأنشطة والفعاليات في النادي العلمي القطري، الشيخ علي بن سلمان آل ثاني، عن تصميم وطباعة كمامة ورقية باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد يمكن إعادة استخدامها من خلال استبدال المنقي "الفلاتر" فقط.

وبيّن "آل ثاني" في برنامج على قناة قطر، الجمعة، أنه مع بداية أزمة فيروس كورونا "قام النادي بتمكين جميع الكوادر العاملة لديه من أجل عمليات البحث للحصول على حلول للمشاكل التي تواجهنا مع ظهور هذا الفيروس".

وقال إن النادي العلمي القطري بدأ بإنتاج أول دفعة من الأقنعة بعد عملية التطوير عليها، والتواصل مع الهلال الأحمر القطري لاستخدامها من قبل الكوادر الطبية.

وأوضح أن العاملين في النادي طوروا واقي الوجه بحيث يمكن من القدرة والمساعدة على التقليل من استخدام الأدوات المعاد استخدامها.

وأضاف: "مع بداية أول تصميم تم التعاون مع الهلال الأحمر القطري بحيث تم إعطاؤهم كمية محدودة من أقنعة الوجه، ومن ثم قاموا بعملية التجارب عليها وقدموا لنا بعض الملاحظات بكيفية العمل على تطوير هذه الأقنعة".

وكشف أن النادي عمل على إعادة تصميم مقابض الأبواب دون الحاجة إلى مسك المقابض بكف اليد، والتي تعتبر من أكثر الأماكن عرضة لتجمع الفيروسات المختلفة، وفق الدراسات العلمية.

من جانب آخر لفت "آل ثاني" النظر إلى أنه "مع بداية انتشار أزمة فيروس كورونا عملنا في النادي العلمي القطري على إطلاق برامج التواصل الاجتماعي من خلال إطلاق عدد من الورش بشكل يومي".

وسجلت قطر 14096 حالة إصابة بفيروس كورونا حتى كتابة هذه السطور، تماثل للشفاء منها 1436 حالة، إضافة إلى 12 حالة وفاة.

مكة المكرمة