"فيسبوك" وإنتاج نظارات الواقع المعزز.. حلم بات قريباً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yryoxP

هذه النظارات ستكون خطوة في عمل الشركة الشامل للواقع المعزز

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 30-07-2021 الساعة 21:01
- ما هي شركة Ray-Ban؟

هي ماركة مشهورة لإنتاج النظارات.

-ما طموحات فيسبوك المستقبلية؟

تسعى الشركة لبناء عالم افتراضي شامل، وما يميز هذا العالم هو أجهزة الواقع الافتراضي والمعزز.

قالت صحيفة "ذا فيرج" الأمريكية، الجمعة، إن هناك نية لدى "فيسبوك" لإطلاق نظارات للواقع المعزز بالتعاون مع شركة "Ray-Ban" للنظارات.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ، قد تحدث خلال الأيام القليلة الماضية، عن سعي الشركة لبناء عالم افتراضي شامل، وما يميز هذا العالم هو أجهزة الواقع الافتراضي والمعزز.

وقال أندرو بوسورث، نائب رئيس مختبرات الواقع المعزز بالشركة، في تصريح يصف فيه رؤية النظارات الذكية: إن "هذه النظارات ستكون خطوة في عمل الشركة الشامل للواقع المعزز". 

وأضاف: "نحن متحمسون لاستكشاف الأجهزة التي يمكن أن توفر للأشخاص طرقاً أفضل للتواصل مع الأشخاص الأقرب إليهم، الأجهزة القابلة للارتداء لديها القدرة على القيام بذلك". 

وتابع: "لدينا شريك طموح سيقدم خبرته وكتالوج العلامة التجارية العالمي لأول نظارات ذكية عصرية حقاً".

في العام الماضي، قدم "فيسبوك" لمحة عن رؤيته للواقع المعزز من خلال نموذج أولي لجهاز يسمى "Project Aria"، ومع ذلك، وبسبب عدم وجود شاشة، أطلقت عليها الشركة اسم "منصة استشعار"، بدلاً من تسميتها بزوج من نظارات الواقع المعزز.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، يمكن أن تكون هذه النظارات هي الخطوة الأولى لفيسبوك لقياس كيفية تفاعل الأشخاص مع النظارات الذكية وميزاتها، وضبط أول منتج نظارات للواقع المعزز.

مكة المكرمة