فايزر: حصلنا على ترخيص عالمي لتوزيع علاج كورونا عبر الفم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2XnpMp

العلاج الجديد ضد كورونا سيكون عبر الفيلم

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 16-11-2021 الساعة 16:42

ما الأسعار المتوقعة للدواء الجديد؟

سيكون بسعر أرخص في البلدان الفقيرة.

ما هي تفاصيل الدواء الجديد؟

سيكون عبر حبة، ويتم تناوله عبر الفم بدلاً من الحقن.

أعلنت شركة "فايزر" حصولها على صفقة ترخيص عالمية لعلاج فيروس كورونا، بعد نجاح الاختبارات السريرية التي أجريت لأول حبة من نوعها أنتجتها لعلاج المرض التاجي، وظهور فعاليتها العالية.

وقالت الشركة، اليوم الثلاثاء، وفق وكالة "فرانس برس": "تم الحصول على صفقة لجعل الدواء المضاد لفيروس كورونا عن طريق الفم متاحاً بسعر أرخص في البلدان الفقيرة، إذا اجتازت التجارب والموافقة التنظيمية".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت "فايزر" توقيع اتفاق مع مجموعة مدعومة من الأمم المتحدة للسماح للمصنعين الآخرين بصنع عقار كورونا التجريبي.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنها ستمنح ترخيصاً للعقار المضاد للفيروس لمجمع براءات اختراع الأدوية ومقره جنيف، والذي سيسمح لشركات الأدوية الجنسية (التي تنتج مواد دوائية مشابهة) بإنتاج العقار لاستخدامه في 95 دولة، والتي تشكل نحو 53٪ من سكان العالم.

وكانت الشركة أعلنت، الجمعة 5 نوفمبر الجاري، نجاح الدواء الذي أطلق عليه "باكسلوفيد" بنسبة 89% في خفض خطر نقل المرضى إلى المستشفيات أو وفاة العديد من البالغين المصابين بـ"كوفيد-19"، والأكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض الشديد.

وأوضحت الشركة أن نتائج هذا الاختبار السريري الذي جرى في المرحلة المتوسطة إلى المتأخرة جيد، إلى درجة أن "فايزر" ستتوقف عن البحث عن أشخاص جدد لإخضاعهم للاختبارات.

بدوره أشاد وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، الجمعة، بالنتائج الناجحة لتجربة حبوب شركة "فايزر".

وبحسب قناة "الحرة" قال ساجد جاويد: "إذا تمت الموافقة عليه فقد يكون هذا سلاحاً مهماً آخر لمكافحة الفيروس إلى جانب اللقاحات والعلاجات الأخرى، بما في ذلك "مولنوبيرافير"، الذي كانت المملكة المتحدة أول دولة في العالم توافق عليه هذا الأسبوع".

وكانت المملكة المتحدة اشترت 250 ألف علبة من العقار، الذي قالت عنه "فايزر" إنه فعال في خفض خطر نقل المرضى إلى المستشفيات، أو وفاة عديد من البالغين المصابين بكوفيد-19، والأكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض الشديد.

مكة المكرمة