"فايزر": أخذ لقاح كورونا سنوياً أفضل من الجرعات المعززة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D5ZV5z

شركة "فايزر" تواصل مساعيها لمواجهة "كورونا"

Linkedin
whatsapp
الأحد، 23-01-2022 الساعة 09:38
- ماذا تخطط "فايزر" حالياً؟

ابتكار لقاح يمكنه مواجهة المتحور "أوميكرون".

- كم عدد إصابات كورونا حول العالم منذ ظهور الوباء؟

نحو 350 مليون حالة مؤكدة، منها أزيد من 5 ملايين و610 آلاف حالة وفاة.

قالت شركة "فايزر"، إن التطعيم سنوياً باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد سيكون أفضل من الحصول على جرعات تنشيطية متكررة لمجابهة الوباء.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "فايزر"، ألبرت بورلا، السبت، أن أفضل طريقة لمكافحة "كوفيد-19" هي لقاح يمكن إعطاؤه كل عام، وليس الجرعات المعززة التي يتم تلقيها كل بضعة أشهر.

وردَّ "بورلا" على سؤال لموقع قناة "N12 News" الإسرائيلية حول الجرعات المعززة كل أربعة أو خمسة أشهر، فأجاب قائلاً: "لن يكون هذا سيناريو جيداً".

وأضاف موضحاً: "آمل أن يكون لدينا لقاح يتعين أخذه مرة واحدة في السنة".

وكشف أن شركة "فايزر" تتطلع إلى ابتكار لقاح يمكنه مواجهة المتحور الأفريقي "أوميكرون"، إضافة إلى السلالات الأخرى من الفيروس التاجي.

وأثبت لقاح "فايزر -بيونتيك" أنه فعال ضد المرض الشديد والوفاة في حالة الإصابة بـ"أوميكرون" شديد العدوى؛ لكنه أقل فعالية في منع العدوى.

ومع تصاعد إصابات كورونا توسعت بعض الدول حول العالم في إعطاء "جرعات تنشيطية أو قلَّصت الفترات بين الجرعات، في الوقت الذي تسارع فيه الحكومات لتعزيز الحماية لمواطنيها".

يشار إلى أن عدد إصابات كورونا حول العالم منذ بدء ظهور الوباء، وصل إلى نحو 350 مليون حالة مؤكدة، منها أكثر من 278 مليون متعافٍ، فيما بلغ عدد الوفيات أزيد من 5 ملايين و610 آلاف حالة.