عُمان تدعو المبتكرين لحماية أعمالهم المتعلقة بـ"كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wZ48Ax

الوزارة العُمانية تلقت طلبات تتعلق بعلاج فيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
السبت، 11-04-2020 الساعة 22:55

دعت وزارة التجارة والصناعة العُمانية، المخترعين وأصحاب الابتكارات والباحثين والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى تقديم ابتكاراتهم العلمية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)؛ لحمايتها من السرقة.

وقال علي بن حمد المعمري مدير دائرة الملكية الفكرية بوزارة التجارة والصناعة، في بيان له، أوردته وكالة الأنباء العُمانية، السبت: "تشمل تلك الابتكارات التي كانت بطريقة الكشف المبكر عن المرض أو أي طرق للوقاية من الإصابة بالفيروس والتطبيقات الإلكترونية المرتبطة بهذا الشأن وغيرها من الابتكارات المختلفة".

وبيّن المعمري أن انتشار وباء كورونا دفع عدداً من الأفراد والمؤسسات في مختلف القطاعات إلى ابتكار واختراع مئات من الابتكارات الجديدة، سواء من الأدوية أو الأدوات، لمواجهة أخطار الفيروس والوقاية منه.

ولفت إلى أن المختصين في وزارة التجارة والصناعة يقومون بالتواصل مع المبتكرين والتنسيق مع الجهات المعنية، بشأن تسجيل ابتكارات تتعلق بعلاج فيروس كورونا أو الوقاية من تأثيره عبر التواصل مع المبتكرين.

وأوضح أن الوزارة تعمل على إرشاد المبتكرين فيما يتعلق بصياغة طلبات براءات الاختراع بحيث يتم تقديمها وتسجيلها، حمايةً لحقوق أصحابها.

وتلقت الوزارة، حسب المعمري، عديداً من الطلبات التي تتعلق بعلاج فيروس كورونا، وجارٍ تقييمها من قِبل المختصين في دائرة الملكية الفكرية تمهيداً لتسجيلها.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة العمانية تسجيل 62 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 546 حالة، وعدد الوفيات 3.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة