عمالقة "السوشيال" يبحثون منع التلاعب في انتخابات "الكونغرس"

استغلال شبكات التواصل يثير قلقاً بين أوساط الأمريكيين
الرابط المختصرhttp://cli.re/GQk5nm

شبكات تواصل اتهمت بالتدخل في الانتخابات الأمريكية الماضية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 25-08-2018 الساعة 10:36

كشفت صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية عن اتفاق كبار شبكات التواصل الاجتماعي لوضع حدّ للتلاعب بانتخابات الكونغرس الأمريكي.

جاء ذلك في مقال نشرته الصحيفة حمل عنوان "عمالقة شبكات التواصل الاجتماعي يناقشون كيفية مقاومة التلاعب الخارجي بانتخابات التجديد النصفي للكونغرس".

تقول الصحيفة إن الشركات المتخصصة في عالم التقنية وشبكات التواصل الاجتماعي، وبينها شركات "فيسبوك" و"تويتر" و"جوجل" و"سناب شات" و"مايكروسوفت"، قررت مؤخراً عقد اجتماع لمناقشة ملف مواجهة محاولات التلاعب بالانتخابات المقبلة في الولايات المتحدة.

 

وتضيف أن الاجتماع سيُعقد في مقر شركة تويتر بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية؛ لتنسيق الجهود ومشاركة المعلومات لمواجهة الدعاية السياسية مدفوعة الأجر، مع احتمالية تكرار هذا النوع من الاجتماعات.

وتوضح الصحيفة أن "فيسبوك" و"تويتر" و"مايكروسوفت" ألغت مؤخراً، حسابات وصفحات مرتبطة بروسيا وإيران، ونشرت أخباراً عن منطقة الشرق الأوسط والولايات المتحدة وبريطانيا.

ونقلت الصحيفة عن شركة "فاير آي"، المختصة في شؤون الأمن التكنولوجي، قولها: إن هذه الصفحات "جزء من شبكة لبث الدعاية المؤيدة لإيران، خاصة في ملف العلاقات بينها وبين المملكة العربية السعودية والمعادية لإسرائيل".

مكة المكرمة