علماء يمنحون الأرض "صندوقاً أسود" بشأن تغير المناخ

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Nnn9DE

يقدر المطورون أن مساحة التخزين ستنفد في غضون 30 إلى 50 عاماً

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-12-2021 الساعة 08:20
- ما الذي يقوم الصندوق بتسجيله؟
  • سوف يجمع البيانات المتعلقة بتغير المناخ.
  • مثل مستويات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، ومتوسط ​​درجات الحرارة من شبكة الإنترنت.
- ما الفائدة منه؟

يعتقد المطورون أنه سيكون له دور في الضغط على الحكومات التي تسعى لتسجيل اسمها في قائمة المشاركين بتحسين المناخ.

ابتكر باحثون أستراليون جهازاً أطلقوا عليه اسم "الصندوق الأسود للأرض"، يسجل جميع التدابير التي يفعلها البشر تجاه "التغير المناخي"؛ من أجل توفير سجلٍّ للحضارات المستقبلية لفهم ما الذي تسبب في زوالنا.

ووفقاً لهيئة الإذاعة الأسترالية (ABC)، أجرى البحث جامعةُ "تسمانيا" الأسترالية وشركة الاتصالات التسويقية "Clemenger BBDO"، مشيرة إلى أن الجهاز موجود حالياً على سهل من الغرانيت على الساحل الغربي لتسمانيا، وقد بدأ بالفعل في جمع المعلومات.

تم تصميم الهيكل ليكون بحجم حافلة تقريباً، وهو مصنوع من الفولاذ بسُمك 3 بوصات وتعلوه الألواح الشمسية، ويحتوي على عشرات القطع الخاصة بتخزين المعلومات، وسوف يجمع البيانات المتعلقة بتغير المناخ مثل: مستويات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، ومتوسط ​​درجات الحرارة من شبكة الإنترنت.

إضافة إلى ذلك، يستخدم الصندوق الأسود خوارزمية تعينه على البحث عن التغريدات والمشاركات والأخبار المتعلقة بالقضية نفسها.

يقدّر المطورون أن مساحة التخزين ستنفد في غضون 30 إلى 50 عاماً، ووفقاً لـABC، هناك خطط لزيادة سعة التخزين وتوفير حل طويل الأمد، لكن من غير الواضح كيف سيتم الحفاظ على الهيكل وكيف يمكن استبدال الألواح الشمسية قبل نهاية الحضارة.

وبحسب خبراء مختصين في المناخ فإنه "من غير المعلوم فائدة هذا الابتكار، هل هذا كله مجرد طريقة تسويقية ذكية حقاً؟ أم أنها ستكون لها فوائد ملموسة؟".

لكن المطورين للصندوق يقولون: "نعتقد أنه قد تكون له تأثيرات فورية إذا علِم السياسيون وقادة الأعمال أن أفعالهم (أو تقاعسهم) تجاه التغير المناخي قد تم تسجيلها".

مكة المكرمة