طريقتك بالمشي.. أسلوب جديد لتأمين قفل الهواتف

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/p9pMjB

الدراسة توضح أنه يمكن أن يكون التعرف على المشية تقنية قابلة للتطبيق

Linkedin
whatsapp
السبت، 11-12-2021 الساعة 08:32

ما هي خطوات الدراسة؟

طلبت الدراسة من 44 مشاركاً تتراوح أعمارهم بين 18 و56 عاماً حمل جهاز هاتف ذكي لمدة 7 إلى 10 أيام، وطُلب منهم وضع الهاتف الذكي في حقيبة محمولة على حزام البنطال، بينما قام مستشعر الحركة في الجهاز بتسجيل البيانات وقياس التسارع أثناء ممارسة الأنشطة البدنية المختلفة.

إلى ماذا توصلت الدراسة؟

أظهرت النتائج أن النظام كان في المتوسط ​​دقيقاً بنسبة 85% في التعرف على مشية الفرد.

أظهرت دراسة جديدة أجرتها جامعة "بليموث" في المملكة المتحدة أن طريقة المشي قد تكون وسيلة جديدة وفعالة لحماية الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى من الجرائم الإلكترونية.

طلبت الدراسة من 44 مشاركاً تتراوح أعمارهم بين 18 و56 عاماً حمل جهاز هاتف ذكي لمدة 7 إلى 10 أيام.

طُلب منهم وضع الهاتف الذكي في حقيبة محمولة على حزام البنطال، بينما قام مستشعر الحركة في الجهاز بتسجيل البيانات وقياس التسارع أثناء ممارسة الأنشطة البدنية المختلفة.

أنتج كل مشارك ما معدله 4000 عينة من الأنشطة أثناء الاختبار، مع تقسيم هذه الأنشطة إلى سجلات توضح المشي العادي والسريع، بالإضافة إلى صعود ونزول السلالم.

تمت معالجة البيانات من قبل خوارزميات مخصصة، وأظهرت النتائج أن النظام كان في المتوسط ​​دقيقاً بنسبة 85% في التعرف على مشية الفرد، مع ارتفاع هذا الرقم إلى ما يقرب من 90% عند المشي بشكل سريع.

يقول الباحثون في مجلة الكمبيوتر والأمن: "إن الدراسة توضح أنه يمكن أن يكون التعرف على المشية تقنية قابلة للتطبيق لحماية الأفراد وبياناتهم من الجرائم المحتملة".