شركة "تسلا" تُمنى بانتكاسة جديدة.. تعرّف عليها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pkQqVN

المصنع يقام على مساحة 92 هكتاراً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 17-02-2020 الساعة 14:45

فوجئت شركة "تسلا" الأمريكية التي يملكها الملياردير إيلون موسك، الاثنين، بقرار المحكمة الألمانية بوجوب إيقاف الشركة عن إكمال إنشاء مصنعها الضخم "Gigafactory".

وذكرت وكالة "رويترز" أن هذا الطلب تم توقيعه يوم الأحد، من قبل المحكمة الإدارية العليا في مدينتي برلين وبراندنبورغ، بناء على شكوى رفعتها رابطة حماية البيئة ضد الشركة.

تعمل "تسلا" على إنشاء مصنعها Gigafactory في مدينة براندنبورغ على مساعة خضراء تمتد على مساحة  92 هكتاراً، وبدأت الشركة بإزالة الأشجار استعداداً لتشييد المصنع.

وكانت الشركة قد اختارت ألمانيا أول بلد أوروبي لإقامة المصنع فيها، وقال موسك في نوفمبر 2019: "يعلم الجميع أن الهندسة الألمانية متميزة، بالتأكيد هذا جزء من السبب وراء قيامنا بتحديد موقع Gigafactory Europe في ألمانيا".

ومن المتوقع أن يتابع مصنع "تسلا" الألماني، في حال تم السماح له بالمتابعة، إنتاج Tesla's Model 3 والموديل "Y" المقبل.

يوجد في Tesla حالياً ثلاثة مصانع Gigafactory، يعمل اثنان منها في الولايات المتحدة الأمريكية، والأخير في مدينة شنغهاي الصينية الضخمة. 

يذكر أنه بعد أيام قليلة من احتفال الشركة بتسليم الدفعة الأولى من سياراتها من طراز "3 المجمعة" في شنغهاي للعملاء في الصين، نهاية العام الماضي، اضطر المصنع إلى إغلاق أبوابه مؤقتاً، مع شركات أخرى في المدينة، في محاولة لإبطاء انتشار الفيروس التاجي "كورونا الجديد".

مكة المكرمة