شرطة دبي تطلق منصة للمبتكرين في العمل الأمني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aAPMBw

شرطة دبي قررت أن تسجل الابتكارات بأسماء أصحابها

Linkedin
whatsapp
الأحد، 07-03-2021 الساعة 09:23

- ما الهدف من المنصة؟

استقطاب الأفراد في جميع دول العالم ممن لديهم أفكار أو مشاريع ابتكارية تخدم العمل الأمني.

- ما المقابل لمن تتم الموافقة على ابتكاره؟

جوائز مالية ومنحه الإقامة الذهبية.

أعلنت شرطة دبي أنها تستعد لإطلاق "المنصة الخارجية" للمبتكرين؛ بهدف البحث واكتشاف المبتكرين في المجالات التي تخدم العمل الأمني والخدمي.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "البيان" المحلية، السبت، نقلاً عن الرائد خالد المزروعي رئيس قسم المختبرات والابتكار في شرطة دبي، فإنه سيتم قريباً إطلاق "المنصة الخارجية للمبتكرين من خارج الدولة"، عبر تطبيق وموقع شرطة دبي، وستُمنح جوائز مالية للابتكارات الفائزة تصل إلى 30 ألف درهم (أكثر من 8 آلاف دولا)، إضافة إلى مقترح بمنحهم الإقامة الذهبية في الإمارات وفقاً لشروط ومعايير عدة، وبالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة.

وأفاد بأن المنصة تهدف إلى استقطاب طلاب الجامعات والشركات الخاصة وأفراد المجتمع في جميع دول العالم، ممن لديهم أفكار أو مشاريع ابتكارية تخدم العمل الأمني والخدمي، الذي تقدمه شرطة دبي.

وأضاف: "سيتم عمل تحديث لتطبيق وموقع شرطة دبي، ليضمن سهولة الوصول إلى المنصة من أي مكان في العالم، كما ترافق المبادرة حملة ترويجية كبرى".

وذكر أنه جرت مخاطبة الجامعات والشركات الخاصة في الهند؛ لكونها أول دولة يبدأ استقطاب المبدعين منها، تليها الدول العربية والأوروبية، حيث توضع استمارة مشاركة تتضمن التحديات التي تواجهها شرطة دبي، وكيفية التغلب عليها عبر الأفكار والمشاريع الابتكارية الخلاقة.

ونوه الرائد المزروعي بأنه تم فتح المجال أمام الشركات الخاصة التي يمكنها أن تقدم حلولاً ابتكارية وتقنية تقدم للمرة الأولى في العالم، عبر منصة شرطة دبي، وتؤكد ريادتها، خصوصاً أنه سيتم تسجيل الأفكار بأسماء أصحابها، سواء كانوا أفراداً أو فرق عمل؛ حفظاً لحقوق الملكية الفكرية.

مكة المكرمة