شاهد: سماعة رأس هجينة تتفوق على الأنظمة الصوتية الذكية

السماعة متوفرة للبيع المباشر بسعر 400 دولار أمريكي مع نظام شحن ذكي

السماعة متوفرة للبيع المباشر بسعر 400 دولار أمريكي مع نظام شحن ذكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 24-04-2018 الساعة 15:05


في ظل زيادة استخدام الأجهزة الذكية حول العالم، بدأت العديد من الشركات الناشئة، بتطوير تصاميم هجينة تجمع بين أكثر من جهاز، أو أكثر من استخدام، يعتمد عليها المستخدمون، ولا سيما فئة الأعمال، التي تعتمد على الأجهزة الذكية في المجالات الفنية والإعلامية.

nura 03

وكان آخر هذه التصاميم الهجينة سماعة الرأس الذكية (Nuraphone)، التي طورتّها شركة "نورا" الأمريكية الناشئة، وذلك باستخدام التصميم الأساسي لسماعات الرأس العادية، وسماعات الأُذن المستخدمة في العادة مع الأجهزة الذكية، في حين طورت الشركة نظاماً ذكياً، وأجهزة استشعار خاصة للسماعة.

nura 02

وستحتوي السماعة على نظام صوتي ذكي، يمكن من خلاله التحكم بالصوتيات، من خلال الأجهزة الذكية وحركة يد المستخدم، حيث سيمكن للمستخدم من خلال هذا النظام أن يتحكم بدرجة الصوت وحدته، وإجراء التعديلات عليه خلال الاستماع، مع إمكانية حفظ التعديلات التي أُجريت في تطبيق السماعة على الهواتف الذكية، ومشاركتها فيما بعد مع مستخدمين آخرين.

اقرأ أيضاً :

شاهد.. سماعة رأس ذهنية تمكنك من الكتابة بصمت

ووفقاً لما أوضحته شركة "نورا" في موقعها الرسمي، فإن السماعة متوفرة حالياً للبيع المباشر من خلال موقع الشركة ومنافذ البيع المعتمدة، بسعر 400 دولار أمريكي، شاملة علبة السماعة التي ستحتوي على شاحن "وايرلس"، حيث سيمكن للسماعة أن تعمل يوماً كاملاً في الشحنة الواحدة.

nura 01

وستعمل السماعة بتقنية "وايرلس"، حيث سيمكن لها الارتباط من خلال الـ"البلوتوث" بالأجهزة الذكية، كما ستتضمن قطعة اتصال خارجية يمكن شراؤها بشكل منفرد، وذلك للارتباط مع أجهزة الصوتيات المتخصصة، التي تعمل بها استوديوهات الصوت الاحترافية.

nura 04

الجدير بالذكر أن الشركة تعمل حالياً مع مطوري برامج تحرير الصوت العالميين، لتوفير إمكانية استخدام السماعة مع برامجها في التحرير والتحكم بأدوات البرنامج الأساسية من خلال السماعة، وذلك من خلال التوجيه بالإشارة، وأدوات إضافية سيحصل عليها تطبيق السماعة على الأجهزة الذكية.

مكة المكرمة