"سبوتيفاي" تمنحك قريباً موسيقى تناسب مزاجيتك

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B54jXr

يمكن للتقنية تحديد موقعك إذا كنت في المنزل أو في الخارج أو حتى في المكتب

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 29-01-2021 الساعة 16:20
- كيف تحلل تقنية سبوتيفاي مزاجك؟

من خلال تحليل نبرة صوتك وتحليل الصوت في بيئة المستخدم.

- ما المعلومات التي تمكن من تشخيصها التقنية الجديدة؟

تحلل حالتك العاطفية وعمرك وجنسك وحتى البيئة التي تعيش فيها حالياً.

حصل عملاق البث الموسيقي "سبوتيفاي" مؤخراً على براءة اختراع لـ"تقنيّة تحليل المشاعر من خلال الصوت" تمكّنها من استهدافك بمحتوى يناسب حالتك المزاجية.

التقنية الجديدة للشركة تحلل حالتك العاطفية وعمرك وجنسك وحتى البيئة التي تعيش فيها حالياً.

من خلال الاستماع للضوضاء في بيئة المستخدم؛ مثل زقزقة العصافير، أو أزرار الطابعات، أو حركة المرور، يمكن للتقنية تحديد موقعك إذا كنت في المنزل أو في الخارج للتنزه أو حتى في المكتب.

إضافة إلى النظر إلى وضعك الاجتماعي من خلال رصد منشوراتك يمكنها الاستماع وتقرير ما إذا كنت سعيداً أو غاضباً أو بائساً، ثم تحدد أغنية بناءً على مزيج من البيئة الاجتماعية والمزاج.

ووفقاً لما نشرهُ موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الجمعة: "لم يتم تحديد موعد لتضمين هذه التقنية في Spotify".

وقالت الشركة: "بدلاً من مطالبة شخص ما بملء نموذج حول عمره ونوعه وفرقه الموسيقية المفضلة تستخدم التكنولوجيا التعرف على الكلام لجمع نفس المعلومات".

وأضافت: "التقنية الجديدة قادرة على أخذ أدلة السياق من الصوت، بما في ذلك النغمة والتوتر والإيقاع، واستخدام ذلك لتحديد عدد من خصائص البيانات الوصفية الرئيسية".

وكشفت سبوتيفاي أنها "قدمت طلبات براءات اختراع لمئات الاختراعات"، بعضها مرشح لأن يصبح منتجات مستقبلية، وبيّنت أن طموحها هو "إنشاء أفضل تجربة صوتية متوفرة".

وتشير براءة الاختراع إلى أنه يمكن استخدام المعلومات التي تُجمع من تحليل صوت المستخدم وصوت الخلفية، جنباً إلى جنب مع المعلومات الأخرى المقدمة من المستمع، بما في ذلك طلباته السابقة، وسجل الاستماع الخاص به، وروابط لملفات التعريف المرتبطة بِأصدقائهم.

مكة المكرمة