دبي تُطلق تحالفاً استراتيجياً للطباعة ثلاثية الأبعاد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/981wne

استحداث خطوط إنتاج جديدة قائمة على توظيف تكنولوجيا المستقبل

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-07-2020 الساعة 18:55
- ما هدف التحالف الاستراتيجي للطباعة ثلاثية الأبعاد؟

توفير منصة توحد جميع الجهات العاملة في هذا القطاع الحيوي.

- توقيت الإعلان عن التحالف الجديد؟

بعد يوم من إعلان التشكيلة الحكومية الجديدة التي عرفت دمج وزارات وهيئات.

أعلن ولي عهد دبي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الاثنين، إطلاق التحالف الاستراتيجي للطباعة ثلاثية الأبعاد.

وقال "آل مكتوم"، الذي يرأس أيضاً المجلس التنفيذي للإمارة، في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر"، اطلع عليها "الخليج أونلاين": إنه تم "إطلاق التحالف الاستراتيجي للطباعة ثلاثية الأبعاد لتوفير منصة توحد جميع الجهات العاملة في هذا القطاع الحيوي".

وأشار إلى أن "هدفنا تسريع توظيف هذه التكنولوجيا المستقبلية لدعم كافة القطاعات الحكومية والاقتصادية والصحية والعلمية في دبي والعالم".

وأكد أن الإمارة "ستعمل من خلال التحالف على تعزيز قدراتنا الصناعية وتأمين احتياجاتنا الأساسية بالتعاون مع شركات الطباعة ثلاثية الأبعاد، واستحداث خطوط إنتاج جديدة قائمة على توظيف تكنولوجيا المستقبل".

كما وجه ولي عهد دبي باستحداث وإنشاء منطقة متخصصة لتطوير واختبار وتوظيف تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد قائلاً: "نريد أن تكون دبي مرجعية عالمية لتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد على مستوى العالم خلال السنوات المقبلة عبر تعزيز شراكة القطاعين الحكومي والخاص".

وأمس الأحد (5 يوليو)، أعلن نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد، عن التشكيلة الحكومية الجديدة في البلاد، والتي تشمل دمج وزارات وهيئات وتغيير صلاحيات.

وتهدف الدولة الخليجية من تلك التغييرات إلى الوصول إلى "حكومة أسرع في اتخاذ القرار وأكثر مواكبة للمتغيرات"، فضلاً عن إلغاء 50% من مراكز الخدمة الحكومية وتحويلها لمنصات رقمية خلال عامين.

مكة المكرمة