دبي تطور خدمات شحن السيارات الكهربائية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RwzAen

تنتشر محطات شحن السيارات الكهربائية في مختلف مناطق دبي

Linkedin
whatsapp
السبت، 21-08-2021 الساعة 10:03

- ما أبرز الخدمات الجديدة التي يوفرها "الشاحن الذكي"؟

توفير الشحن الذكي في المحطات الكهربائية لجميع المستخدمين، وتحديد أقرب محطة للشاحن الأخضر، والتأكد من أنها متاحة.

- ما الغاية من هذه الخطوة؟

تشجيع استخدام وسائل النقل المستدامة المتمثلة بالمركبات الكهربائية والهجينة.

طورت هيئة كهرباء ومياه دبي خدمات "الشاحن الأخضر" لتشمل إتاحة خدمة "الشحن الذكي للمركبات الكهربائية" أمام جميع مستخدمي المركبات الكهربائية.

وبحسب ما أوردته صحيفة "الرؤية"، السبت، فإن خدمات الشاحن الأخطر المطورة تتيح شحن المركبات بسهولة ويسر في أكثر من 300 محطة من محطات "الشاحن الأخضر" في مختلف أرجاء دبي.

وتوفر أيضاً خاصية تحديد أقرب محطة للشاحن الأخضر، والتأكد من أنها متاحة أو غير مستخدمة في الوقت الحالي من قِبل مستخدمين آخرين.

وتُمكن خدمة الشحن الذكي للمركبات الكهربائية، المتعاملين الذين يملكون حسابات للمركبات الكهربائية لدى هيئة كهرباء ومياه دبي، إضافة إلى المستخدمين الزائرين (غير المسجلين في خدمة حسابات المركبات الكهربائية لدى الهيئة)، من شحن المركبات الكهربائية بطريقة ذكية.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير، إن الخطوة تأتي في إطار جهود الهيئة لتشجيع استخدام وسائل النقل المستدامة المتمثلة بالمركبات الكهربائية والهجينة.

وأضاف "الطاير" أن هذه الخطوة تأتي أيضاً في إطار مساعي الهيئة لتقديم حلول مبتكرة وصديقة للبيئة؛ للمساهمة في الحد من الانبعاثات الكربونية بقطاع النقل والمواصلات، وترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن الهدف الأساسي من مبادرة "الشاحن الأخضر" هو توفير محطات شحن السيارات الكهربائية للجمهور في جميع أنحاء دبي.

ونجحت دبي في إنشاء بنية تحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية؛ لتشجيع الجمهور على اقتناء هذا النوع من السيارات الصديقة للبيئة، بما يسهم في تحقيق استراتيجية الحد من الانبعاثات الكربونية الهادفة إلى خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 16%، إلى جانب خفض الانبعاثات الأخرى.

مكة المكرمة